ولادة طفلة بشعر أبيض في الأقصر.. تعود لمتلازمة زواج الأقارب

شهدت محافظة الأقصر واقعة غريبة بعد ولادة طفلة بخصلات شعر بيضاء في مقدمة الرأس.

وقال الدكتور حامد سيد أحمد، استشاري أمراض النساء والولادة بمستشفى الأقصر الدولي، الذي أشرف على عملية الولادة، إنه بعد ولادة الطفلة اكتشف وجود خصلات شعر بيضاء في مقدمة رأسها.

وتابع أن هذا الأمر يرجع لمتلازمة ناتجة عن زواج الأقارب، وأن أم الطفلة وزوجها تربطهما صلة قرابة .

وكشف أنه يشرف دائما على ولادات أم الطفلة، وسبق وأن انجبت طفلتين لديهما نفس الأمر، وهو ما يؤثر على حاسة السمع عند هولاء الأطفال مستقبلا، مشيرا إلى ضرورة متابعة علاج مثل هذه الحالات مستقبلا، ما نصح به والدي الطفلة .

وكان مستشفى أرمنت في محافظة الأقصر أيضا قد شهد في سبتمبر الماضي حالة ولادة نادرة لطفل مذبوح الرقبة.

وكشف الدكتور محمد عز الدين، رئيس قسم النساء والتوليد بالمستشفى، أنه تم إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة حضرت إلى المستشفى تعاني من نزول مياه الجنين وتسمم الحمل، وعلى الفور تم إجراء الفحوصات اللازمة وتجهيز مكان عناية للأم.

وأضاف أنه بعد الولادة لاحظ الطبيب محمد شكري، الذي قام بإجراء العملية، وجود تشققات في جلد الطفل، ولذلك تم إرساله للحضانة لفحصه وتشخيصه، وتبين أن الحالة تعاني من متلازمة تشقق جلدي وتشوهات متعددة.

وأكد رئيس قسم النساء والتوليد بالمستشفى، أن هذه الحالة لم تحدث من قبل، وأنها حالة نادرة، تحدث غالبا نتيجة تناول الأم أدوية معينة تؤدي بدورها إلى حدوث تشوهات للطفل، خاصة في بداية الحمل، حيث وُلد الطفل بتشققات جلدية تزداد مع حركته، ينتج عنها جروح ما أحدث قطعا في الرقبة يشبه حالة الذبح، مشيرا إلى أن الطفل لفظ أنفاسه عقب 24 ساعة فقط من ولادته.

العثور على طفل بصندوق قمامة في الإسكندرية.. حديث الولادة وفي حالة إعياء شديد

نجاح أول جراحة نادرة لترميم تشوه عظام الوجه والفكين بمنظومة التأمين الصحي الشامل

ولادة طفل بعين واحدة فى مستشفي أرمنت بالأقصر .. صورة

محامي الطفلة يكشف كواليس جديدة في قضية متحرش المعادي