وليد الركراكي ينال جائزة أفضل مدرب في أفريقيا لعام 2023

منح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المغربي وليد الركراكي، جائزة أفضل مدرب في قارة أفريقيا لعام 2023، وذلك خلال حفل جوائز الأفضل في أفريقيا، والمقام في مدينة مراكش المغربية.

جاء ذلك بفضل قيادته منتخب بلاده المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، في إنجاز تاريخي لأول منتخب عربي وأفريقي يبلغ تلك المرحلة من المونديال.

كما تفوق الحارس المغربي ياسين بونو، حارس الهلال السعودي، على المصري محمد الشناوي، حارس الأهلي، في جائزة أفضل حارس في أفريقيا 2023، وذلك خلال حفل جوائز الأفضل في أفريقيا، والمقام في مدينة مراكش المغربية.

ونال ياسين بونو الجائزة بفضل قيادته منتخب بلاده المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، إلى جانب تتويجه بلقب الدوري الأوروبي رفقة ناديه السابق إشبيلية الإسباني.

وتفوق ياسين بونو على كلٍ من الكاميروني أندري أونانا، حارس مانشستر يونايتد وكذلك محمد الشناوي.

كما منح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منتخب المغرب جائزة أفضل منتخب في قارة أفريقيا لعام 2023، وذلك خلال حفل جوائز الأفضل في أفريقيا، والمقام في مدينة مراكش المغربية.

جاء ذلك بعد الإنجاز التاريخي لمنتخب المغرب وبلوغه الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022 بقطر، كأول منتخب أفريقي في التاريخ.

ومنح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، النادي الأهلي، جائزة أفضل نادٍ أفريقي لعام 2023، في الحفل المقام مساء اليوم الاثنين، في كازابلانكا بالمغرب.

كما نال الجنوب أفريقي بيرسي تاو، لاعب النادي الأهلي، جائزة أفضل لاعب داخل قارة أفريقيا.

وتسلم طارق قنديل، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، جائزة أفضل ناد إفريقي، بعد تكليفه من مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، بحضور الحفل.

وغادر قنديل، القاهرة صباح أمس الأحد، إلى الدار البيضاء لحضور الحفل المقرر إقامته اليوم في المغرب.