وليد جمال الدين: البيروقراطية مصدر إزعاج للمستثمر الألماني

كتب: كريم فؤاد

أكد الدكتور وليد جمال الدين، عضو المجلس المصري الألماني، أن مصر أصبحت دولة مستقرة أمنيا والسوق المصري به 100 مليون مستهلك، وهو ما يغري المستثمر الألماني.

وأضاف وليد جمال الدين، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن المستثمر الألماني يعي جيدا أن مصر مدخل لأسواق في المنطقة المحيطة مثل اتفاقية الكوميسا التي تدخل الدول الإفريقية بدون جمارك وبذلك يستطيع المستثمر الألماني يصدر منتجاته إلى الدول الإفريقية والعربية بدون جمارك عن طريق مصر.

وأشار الدكتور وليد جمال الدين، عضو المجلس المصري الألماني إلى أن المستثمر الألماني يشيد بالإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها السوق المصرية في الفترة الأخيرة، مع تحسن مناخ الاستثمار، مع ارتفاع المؤشرات الاقتصادية الجيدة، وعودة معدلات السياحة، مع اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاقتصاد بعد قيامه بعقد اجتماع مع قيادات الشركات الألمانية أثناء زيارته في ألمانيا.

وكشف عضو المجلس المصري الألماني أن مجلس الأعمال المصري الألماني معترف به من جانب الحكومة المصرية والألمانية وهو مشكل من الشركات المصرية التي لها شراكة مع الشركات الألمانية أو تقوم بالتصدير لألمانيا والعكس صحيح، والمجلس يتلقي في 4 مناسبات كل عام مع عقد اجتماع مشترك مع الجانب الألماني مرة سنويا.

وأضاف الدكتور وليد جمال الدين، عضو المجلس المصري الألماني أن شكوى الجانب الألماني من السوق المصرية هي البيروقراطية، كاشفا أن القيادات الوسطي في الحكومة المصرية السبب في البيرقراطية، فيما يعمل الوزراء على حل أي مشاكل تواجه المشروعات، مطالبا بتطهير القرارات الوزارية القديمة من البيروقراطية.

https://www.youtube.com/watch?v=Y98FPpV_q2c

https://www.youtube.com/watch?v=OxqgDxD446o

https://www.youtube.com/watch?v=wWjEK8KcvKg