وليد مهساس.. الجزائر تكرم الإمام صاحب واقعة صعود القطة على كتفه

كرم مدير الشؤون الدينية لولاية البرج في الجزائر إمام مسجد أبو بكر الصديق، وليد مهساس، وذلك عقب انتشار فيديو له على منصات التواصل الاجتماعي، تصعد فيه قطة على كتفيه، خلال إمامته المصلين في صلاة التراويح، وتصدر صورته منصات التواصل الاجتماعي والمنصات الإخبارية العالمية حول العالم.

رد الشيخ وليد مهساس على واقعة القطة

من جهته، صرح الشيخ وليد مهساس لقناة رؤية الجزائرية، -معلقا على على واقعة تسلل القطة على كتفه- قائلا: كان أهل البلدة منصتين في حسن أدب للقرآن الكريم، وحضروا للصلاة قبل موعدها.

وقال: «كُنا في عُرس قرآني، وقضينا ساعتين من أروع ساعات العُمر مع القرآن الكريم، وأوجه التحية لكل الصغار والرجال والنساء، وأدعو لأهل هذه البلدة التي اشتهر أهلها بحفظ القرآن الكريم، أن يحفظها ربي ويبارك فيها».

انتشار فيديو قطة الشيخ الجزائري

وحصد فيديو صعود قطة على كتف الشيخ وليد مهساس، إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشتى دول العالم، لينتشر الفيديو على نطاق واسع منذ يوم الثلاثاء الماضي.

وبينما كان إمام المسجد يؤم المصلين في صلاة التراويح، ويستعد للركوع، فوجئ بقطة تصعد أعلى كتفه، ليتعامل معها بثبات كبير، ويداعبها وهو يُكمل تلاوة آيات القرآن الكريم، لينال إشادات واسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنه لم يحاول إبعاد القطة أو تعنيفها.

من هو إمام المسجد صاحب واقعة الطفلة؟

ووفقا للعربية نت فإن الواقعة حدثت في الجزائر، وبالتحديد في مسجد أبي بكر الصديق في مدينة 'برج بوعريريج'، في شمال الجزائر، كما اتضح أن إمام المسجد هو الشيخ وليد المهساس.

وبدأ الفيديو في الانتشار الواسع بعدما نشرته صفحة الشيخ وليد المهساس على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك معلقة «سبحان الله، حتى الحيوانات تخشع لكلام الله. شاهد قطة تصعد فوق الإمام، وهو يقرأ القرآن في صلاة التراويح».

قطة تصعد أعلى كتف إمام مسجد خلال صلاة التراويح.. القصة الكاملة للفيديو