ويل سميث: قرأت القرآن الكريم من الغلاف للغلاف وتأثرت بالنبي موسى

فاجأ النجم العالمي ويل سميث الجمهور بتصريحاته الأخيرة حول تعلقه بالقرآن الكريم، كما كشف أسرار من حياته الشخصية لأول مرة.

قال ويل سميث في تصريحات تلفزيونية له، إنه لجأ إلى الروحانيات، وقراءة الكتب المقدسة منها القرآن الكريم، معلقًا: «أعشق الروحانيات، وآخر سنتين كانتا صعبتين وفي تلك الفترة قمت بقراءة كل الكتب المقدسة».

تعلق ويل سميث بالقرآن الكريم

وتابع: «قرأت القرآن من الغلاف للغلاف خلال شهر رمضان ذلك العام وكنت في فترة من حياتي أردت أن أوسع من قلبي بقدر الإمكان حتى أستطيع احتواء أكثر عدد من الناس من خلال البحث عن الروحانية في حياتي».

وأكد على تأثره بقصة النبي موسى عليه السلام، لافتًا إلى تفاجئه بكم المرات التي ذُكر فيها النبي موسى عليه السلام بالقرآن، معلقًا: «أعجبت بالبساطة.. القرآن بسيط والأمور فيه واضحة جدًا مثل الزجاج.. ومن الصعب جدًا أن تخرج بعد قراءته بأي سوء للفهم».

ويل سميث

تصريحات النجم العالمي ويل سميث

وقال ويل سميث عن أبنائه: «أصغرهم 23 سنة وما زلت أربيهم، ظننت بأنني سأنتهي من التربية عندما يبلغون الـ 21 من عمرهم لكنها بدأت.. والأبناء والعلاقات التي يخوضونها وكل ذلك حاليًا هم جميعهم في العشرينيات من عمرهم، أكبر أبنائي بلغ الـ 31 من عمره، فعلاقاتهم أصبحت جدية أكثر ويحتاجون إلى النصائح والمساعدة أكثر من أي وقت مضى».

وأضاف: «يعجبني إسداء النصائح لأبنائي لأنه يجعلهم يأتون إلى بيتي كل يوم، وهذا يسمح لي بأن أراهم كثيرًا لأنهم يحتاجون إلى المساعدة طوال الوقت ولكنني أربيهم بشكل مستمر ومن الأمور المهمة التي ساعدتني في تربية أبنائي وهذا أتاني من القرآن هي استيعاب أن كل روح مسؤولة عن تطوير نفسها».

واختتم ويل سميث: «فهذا المفهوم هو مفهوم قوي بالنسبة إليّ، أنا موجود لمساعدة أبنائي ولكن في آخر اليوم هم مسؤولون عن أنفسهم، لذا فقد أرحت نفسي من هم كنت أحمله عندما كانوا صغارًا والهم هو بأنني مسؤول عن روحهم بطريقة ما وقد أعطاني ذلك مساحة صغيرة لأن أكون شريكًا في حياتهم ولكني لست مسؤولًا عن حياتهم».

ويل سميث ويل سميث