ياسين بونو ينافس كورتوا وإيدرسون على جائزة أفضل حارس في العالم

سينافس المغربي ياسين بونو، حارس مرمى نادي الهلال السعودي، البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، والبرازيلي إيدرسون موراليس، حارس مانشستر سيتي الإنجليزي، على جائزة أفضل حارس في العالم لعام 2023، ضمن جوائز «ذا بيست»، التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».

وبحسب الموقع الرسمي للفيفا، تم الإعلان عن المرشحين الثلاثة النهائيين لجائزة أفضل حارس مرمى للرجال لعام 2023، ياسين بونو وتيبو كورتوا وإيدرسون.

وتُكرّم هذه الجائزة اللاعبين الأكثر تميزًا في لعبة الرجال في الفترة من 19 ديسمبر 2022 إلى 20 أغسطس 2023. وسيتم الإعلان عن الفائز في حفل أقيم في لندن يوم 15 يناير 2024.

وأشار الفيفا إلى أنه تم ترشيح خمسة لاعبين في البداية لجائزة أفضل حارس مرمى للرجال من الفيفا، بعد أن تم اختيارهم من قبل لجنة من الخبراء، مضيفًا أنه من هذه القائمة المختصرة، تم اختيار المرشحين الثلاثة النهائيين من قبل لجنة تحكيم دولية تتألف من: مدربي المنتخبات الوطنية للرجال، وقادة المنتخبات الوطنية للرجال، وصحفيي كرة القدم، والمشجعين الذين صوتوا على موقع الفيفا الرسمي.

وفاز ياسين بونو، أمس الثلاثاء، بجائزة أفضل حارس في قارة أفريقيا، خلال جوائز الأفضل، التي يقدمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف».