ياسين بونو ينافس على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' أسماء 7 حراس مرمى مرشحين للتتويج بجائزة 'ذا بيست' لأفضل حارس في العالم، في الحفل الذي سيقام يوم 27 فبراير المقبل، وشهد تواجد ياسين بونو، حارس مرمى منتخب المغرب.

ومن المقرر أن يتم النظر إلى الإنجازات التي حققها الحراس في الفترة بين 8 أغسطس 2021، وحتى 18 ديسمبر 2022، في الوقت الذي توج فيه السنغالي إدوارد ميندي بالجائزة العام الماضي.

ياسين بونو لحظة التصدي لضربة جزاء ياسين بونو لحظة التصدي لضربة جزاء

وكشف فيفا عبر موقعه الرسمي عن الحراس المحتمل تتويجهم بالجائزة، والذي شهد تواجد تواجد البرازيلي أليسون، والذي توج مع ليفربول بلقبي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي، وسبق وأن توج بالجائزة في 2019، ووصل إلى نهائي دوري الأبطال رفقة الريدز.

وضمت القائمة، المغربي ياسين بونو، والذي كتب التاريخ مع أسود الأطلس ببلوغ نصف نهائي كأس العالم، ولعب دورًا في امتلاك إشبيلية أقوى سجل دفاعي في الدوري الإسباني الموسم الماضي، وتوج بجائزة أفضل حارس في الليجا.

ياسين بونو ياسين بونو

كما ضمت القائمة تيبو كورتوا، والذي قدم عرضًا مبهرًا في نهائي دوري الأبطال أمام ليفربول، وسبق وأن توج بالجائزة في 2018.

وتواجد دومينيك ليفاكوفيتش بعد عروضه المميزة التي قدمها في المونديال رفقة كرواتيا، وتصديه لنحو 11 كرة كأكبر عدد من التصديات لحارس في مباراة بالمونديال منذ 2014.

ياسين بونو

وشملت القائمة مايك ماينان حارس ميلان، والذي ساعد الروسونيري على التتويج بلقب الدوري الإيطالي، وتوج بجائزة أفضل حارس في الدوري.

وتواجد الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز، الذي ساهم في تتويج منتخب الأرجنتين بالمونديال، سواء بتصديه الشهير لانفراد كولو مواني لاعب فرنسا، أو تألقه في ركلات الترجيح سواء أمام فرنسا أو هولندا.

وشهدت القائمة تواجد مانويل نوير، والذي توج بلقب الدوري الألماني الموسم الماضي، وسبق وأن توج بجائزة 'ذا بيست' في عام 2020.

من أفضل حارس فى المونديال ؟ .. هل ستذهب إلى ياسين بونو

أحمد ناجي يكشف عن نبوءة بادو الزاكي في حارس المغرب ياسين بونو.. فيديو