يوم عاصف بالأهلي ليلة تتويج الزمالك.. أحمد موسى: 5 أسباب وراء استقالة ياسين منصور وشركة الكرة وسواريش لازم يرحل

في مفاجأة مدوية؛ أعلنت شركة الكرة في النادي الأهلي برئاسة رجل الأعمال ياسين منصور، استقالتها؛ الأمر الذي سيُصبح له أصداء؛ في ظل تخبط النادي بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش.

أزمة شركة الكرة بالأهلي

هذه الأزمة تناولها الإعلامي أحمد موسى، وكشف أسباب استقالة الشركة؛ بعد الأداء المتواضع الذي قدمه سواريش، مؤكدًا، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن هذه الاستقالة ورائها 5 أسباب؛ أولها أزمة عقد الرعاية.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن باقي الأسباب تمثلت في ملف مدير الكرة ريكاردو سواريش؛ حيث يوجد رغبة من مجلس إدارة الأهلي برحيله، بالإضافة لرغبة شركة الكرة في تسلم مهام عملها، إلى جانب صفقات الموسم الجديد وعدم علم شركة الكرة بها، ورغبة الشركة في استمرار عمرو شاهين المدير التنفيذي للشركة في مهام عمله؛ والذي رفضه مجلس الإدارة.

شركة الكرة بالأهلي شركة الكرة بالأهلي

خطيئة سواريش

وشدد على أن التعاقد مع سواريش كان أكبر خطيئة، ولم يتم دراسته قبل التعاقد معه، ويجب أن يرحل اليوم قبل الغد، والأهلي يجب أن يكون لديه مدرب يليق بثاني فريق في العالم حصولًا على البطولات.

من جهته، قال الصحفي والناقد الرياضي، محمود صبري، إن استقالة شركة الكرة بالأهلي؛ قبل أن تتسلم مهامها؛ ستؤدي لحدوث أزمات بإدارة الأحمر، مؤكدًا وجود خلافات في وجهات النظر وأجواء غير صحية ربما دفعت ياسين منصور للاستقالة من الأهلي؛ وهي استقالة مطروحة على مجلس إدارة الأحمر منذ 10 أيام.

ريكاردو سواريش ريكاردو سواريش

شركة الكرة وياسين منصور

وتمنى محمود صبري، أن يكون هناك تفسيرًا حقيقيًا للأسباب التي أدت لهذه الاستقالة، مؤكدًا أن ياسين منصور يدعم الأهلي ولا يتحدث عن هذا الأمر؛ فهو من أعاد مانويل جوزيه للأهلي عقب رحيله.

وقال شريف عبد القادر، الناقد الرياضي ومدير تحرير الجمهورية، إن استقالة شركة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة ياسين منصور كانت متوقعة؛ لافتًا إلى أن سواريش قدم أداءً متواضعًا مع الفريق.

ياسين منصور ياسين منصور

مجلس الأهلي

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه كانت هناك تسريبات من شركة الكرة قالت إن مجلس إدارة الأهلي مع استمرار سواريش مديرًا فنيًا للفريق، والخلاف بين محمود الخطيب وشركة الكرة كان بسبب تراجع مستوى ريكاردو سواريش.

وتابع أن مجلس إدارة النادي الأهلي كان ضد بقاء سواريش، وشركة الكرة كانت ترفض ذلك، وكان لابد من إجراء تغيير في مستوى الفريق مع حجم الصفقات التي أبرمها الأهلي، مشيرًا إلى أن الجمهور والإعلام لن يصبرا على سوء مستوى فريق الأهلي.

واعتمد الأهلي الشركة المتحدة كمسوق حصري لحقوق الرعاية لقطاع كرة القدم لمدة 4 مواسم؛ اعتبارًا من موسم 2022-2023 وحتى 2025-2026؛ وذلك وفق سياسات البيع والتسويق التي تم التوافق حولها.

https://www.youtube.com/watch?v=iHtI8OUaHU4

https://www.youtube.com/watch?v=a2MnVwbIvRA

محمود صبري: استقالة ياسين منصور ستؤدي لأزمات بإدارة الأهلي.. فيديو

أحمد موسى ينفرد بتفاصيل وأسرار إستقالة ياسين منصور وشركة الكرة بالأهلي.. فيديو