يا روايح الخريف هفهفي.. الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن حالة الطقس حتى الأحد: أمطار ورياح

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الثلاثاء وحتى الأحد المقبل ودرجات الحرارة المتوقعة على مدار الأيام الستة.

وتوقعت الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، حالة الطقس آخر أيام الصيف ومطلع فصل الخريف، انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة الطقس حتى الأحد

ولفتت الأرصاد، إلى حالة الطقس حتى الأحد ثان أيام فصل الخريف، موضحة أن طقس غدا الثلاثاء حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن السحب المنخفضة تظهر صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء، متوقعة انخفاض في نسب الرطوبة ليلا على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

ونوهت الأرصاد، لشبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى السابعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

سقوط أمطار

وأضافت الأرصاد الجوية، أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة غدا الثلاثاء على بعض مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

طقس يومي الأربعاء والخميس

وتابعت هيئة الأرصاد، أن طقس يومي الأربعاء والخميس يشهدان شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأكملت الأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح يستمر يوم الجمعة على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

طقس يومي السبت والأحد

كما توقعت الأرصاد، حالة طقس يومي السبت والأحد أول أيام فصل الخريف، لافتة إلى استمرار نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 درجات الحرارة المتوقعة

استعرضت هيئة الأرصاد، درجات الحرارة المتوقعة حتى الأحد، موضحة أن العظمى بالقاهرة والوجه البحري تسجل غدا الثلاثاء 32، و30 درجة بالسواحل الشمالية، و37 درجة بجنوب سيناء، و35 درجة بشمال الصعيد، و40 درجة بجنوب الصعيد.