يتلوى من الصقيع.. طفل يفترش الأرض ويلتحف السماء برصيف الإسكندرية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر طفلا صغيرا يفترش الأرض ويلتحف السماء ويتلوى من البرد القارص، برصيف مطل على البحر في منطقة كامب شيزار التابعة لحي وسط بمدينة الإسكندرية.

وبدا الطفل خلال مقطع الفيديو  في حالة إرهاق بينما يحاول أحد المارة إفاقته، دون أي استجابة من الطفل الذي كان مستغرقا في النوم وهو جالسا على مصطبة في مشهد تقشعر له الأبدان وسط تعاطف كبير مع الصغير ومطالبات بالبحث عن أسرته.

ينام على الرصيف منذ أيام

ويظهر في الفيديو المتداول صوت رجل يقول إن هذا الطفل يدعى فارس، وهو متواجد في منطقة كامب شيزار على البحر منذ عدة أيام، داعيا المتابعين إلى المشاركة في البحث عن أسرة الطفل.

ويرتدى الطفل، ملابس تعكس انتمائه إلى أسرة من طبقة متوسطة، أي أنه ليس من أطفال الشوارع، وهو ما دفع رواد مواقع التواصل إلى التعاطف مع حالته.

وعلى ما يبدو فإن ملامح الطفل تشير إلى أنه يعاني من حالة صحية متردية جعلته غائبا عن الوعي بشكل جزئي.

حملة للبحث عن أسرة الطفل فارس

وشارك حساب باسم رامي الفيديو كاتبا عليه: «الطفل ده في إسكندرية تحديدا في كامب شيزار على البحر جنب مطعم زهرة دمشق قاعد بقاله فترة في الصقيع يا ريت لو حد يتعرف عليه ويوصله لأهله».

وبعد ساعات من نشره الفيديو كتب رامي: «الناس المحترمة اللي داخله تغلط وتهاجم وبتقول إني المفروض أخده بيتي هل ده معقول؟ طب نفترض لقدر الله حصله حاجة معايا وهو زي ما انتو شايفين أنه تعبان أنا ساعتها هتصرف إزاي؟ طب نفترض يا محترم ياللي بتهاجمني أنه عامل مصيبة أنا هعرف منين؟ أنا بريت من ذنبه وخوفت عليه ووقفت جنبه وحاولت أساعده وجبنا له أكل وعصير وحطناه جنبه ومسكتش نزلت علي السوشيال ميديا عشان نوصل لأهله».

ولم تمر دقائق بين المنشورين حتى حدث رامي حالة المنشور وكتب: «في ناس بعتالي دلوقي وبتقولي أن أهله بيدوروا عليه منذ 20 يوما وهو من شارع أحمد عبد الوهاب في سيدي بشر قبلي ودلوقي في طريقهم إليه».

الأرصاد تحذر: انخفاض درجات الحرارة ليلا تصل لحد الصقيع السبت على هذه المناطق

الأرصاد: طقس بارد ليلا يصل لحد الصقيع في وسط سيناء

طقس اليوم الأربعاء في المحافظات.. ارتفاع للأمواج في الإسكندرية

الإسكندرية تعلن انتظام امتحانات كافة المراحل التعليمية بعد استقرار الأحوال الجوية