يجب احترام التخصص.. أحمد كريمة: لماذا الفتوى في الإسلام سمك لبن تمر هندي؟| فيديو

علق الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على تطاول غير المتخصصين على الأنبياء والصحابة والفتوى في الدين دون علم.

وقال أحمد كريمة خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، إن الدستور المصري ينص على أن الأزهر الشريف وحده هو المختص بالشئون الإسلامية، متسائلا: لماذا يحترم اليهود الحاخام ولا يفتي إلا هو؟ ولماذا المسيحيون يحترمون رتبهم الكنسية فلا يفتي إلا الأنبا، ولماذا نحن لدينا في الإسلام سمك لبن تمر هندي؟

وأكد أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن الإفتاء في الدين تخصص، مشيرا إلى أن الله سبحانه وتعالى حدد الاختصاص كما أن عصر الصاحبة كان يعرف التخصص في مختلف الأمور الفقهية: لماذا هذا الانفلات الآن؟

وتساءل أحمد كريمة، لماذا لا يتحدثون في قضايا أهم مثل العدالة الاجتماعية وقضية فلسطين المحاصرة؟ ولماذا لا يقدمون حلولا في أمور مجتمعية، ولماذا اللعب في ثوابت ومسلمات الدين؟، مشيرا إلى أن الإسلام دين الدولة ليس تفضلا بل تاريخيا وواقعيا ودستوريا.

وأردف أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن العالم بأسره يأتي إلى مصر للاستفادة من علوم الإسلام، مبينا أنه لا يليق التطاول على الرسل والصحابة.

https://www.youtube.com/watch?v=TWQ7eBr-StM

بينها التناسلية والوراثية .. الدكتور أحمد كريمة يحسم الجدل حول رأي الدين في قضية التبرع بالأعضاء .. فيديو