يحيى الدرع يتصدر قائمة هدافي منتخب مصر في كأس العالم لكرة اليد

يتصدر يحيى الدرع، نجم منتخب مصر لكرة اليد ولاعب فيزبيرم المجري ونادي الزمالك السابق، قائمة هدافي منتخب مصر في كأس العالم لكرة اليد في بولندا والسويد، وذلك بعد انتهاء الدور الثاني الرئيسي.

وتأهل منتخب مصر إلى الدور ربع النهائي من مونديال اليد، ليضرب موعدًا ناريًا مع منتخب السويد، صاحب الأرض وبطل أوروبا، في دور الثمانية، مع بداية مرحلة الإقصائيات وخروج المغلوب.

يحيى الدرع يتصدر هدافي منتخب اليد

وأحرز يحيى الدرع 27 هدفًا، خلال المباريات الست، التي خاضها منتخب مصر حتى الآن، ليأتي في صدارة قائمة هدافي منتخب اليد، يليه كلٌ من علي زين، لاعب دينامو بوخارست الروماني، ومحسن رمضان، لاعب الأهلي، برصيد 21 هدفًا.

وفي المركز الرابع يأتي سيف الدرع، لاعب ليموج الفرنسي، برصيد 17 هدفًا، ثم حسن وليد قداح، لاعب الزمالك، في المركز الخامس برصيد 15 هدفًا، يليه محمد سند، لاعب نيم الفرنسي، برصيد 14 هدفًا.

وتلقى منتخب مصر أول هزيمة له في مونديال اليد أمام منتخب الدنمارك 'بطل العالم' بنتيجة 30-25، ليترشح إلى الدور ربع النهائي في وصافة المجموعة، ليضرب موعدًا مع منتخب السويد، بطل أوروبا ووصيف بطل العالم ومستضيف المونديال على أرضه.

ولم تؤثر الهزيمة أمام الدنمارك على تأهل منتخب مصر، حيث تأهل منتخب مصر سلفًا بعد انتصاره على البحرين بنتجة 26-22 في الجولة التي سبقت مواجهة الدنمارك.

مسيرة منتخب مصر في مونديال اليد

وقدم منتخب مصر مسيرة رائعة في كأس العالم حتى الآن، حيث ضمن العبور إلى الدور ربع النهائي قبل جولة من ختام الدور الثاني.

واستهل منتخب مصر مشواره في البطولة بانتصار على منتخب كرواتيا بنتيجة 31-22، ثم انتصر على منتخب المغرب بنتيجة 30-19، ثم ختم الدور الأول بالفوز على أمريكا بنتيجة 35-16.

وفي الدور الثاني، فاز منتخب مصر على بلجيكا بنتيجة 33-28، ثم انتصر على منتخب البحرين بنتيجة 26-22، ليتأهل بشكل رسمي للدور ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي.

قائمة منتخب مصر لمواجهة الدنمارك في كأس العالم لكرة اليد

منافس مصر في ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد حال تصدر المجموعة

موعد مباراة مصر والدنمارك في كأس العالم لكرة اليد

تاريخ مواجهات مصر والدنمارك في كأس العالم لليد.. الفراعنة يبحثون عن تار بايت