يحيى الفخراني ينافس بـ «عتبات البهجة».. تعرف على أهم مسلسلات دراما رمضان 2024

تفصلنا أسابيع قليلة عن حلول شهر رمضان المبارك، والذي يهل علينا في يوم الأحد الموافق 10 مارس 2024، ومع تجليات الشهر الكريم، يبدأ معه أيضًا موسم الدراما الرمضانية.

ويشهد موسم دراما رمضان 2024، عرض أكثر من 35 مسلسلاً ويشارك بهم مجموعة كبيرة من نجوم الفن المصري والعربي، ويتسابقون فيما بينهم للفوز بلقب الأكثر مشاهدة سواء على السوشيال ميديا أو عبر الإحصائيات الخاصة بالقنوات الفضائية.

ونرصد في التقرير التالي أبرز المسلسلات التي من المقرر عرضها ضمن موسم دراما رمضان 2024:-

1- مسلسل الحشاشين

ينافس الفنان كريم عبد العزيز في الموسم الرمضاني بمسلسل «الحشاشين» ويجسّد ضمن أحداثه شخصية «حسن الصباح»، أسس الصباح طائفة توصف بأنها إسماعيلية نزارية، انفصلت عن الفاطميين فى أواخر القرن الخامس الهجري، وبدأت تدعو إلى إمامة نزار المصطفى لدين الله ومن جاء من نسله.

أبطال مسلسل الحشاشين

مسلسل «الحشاشين» بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، عمر الشناوى، عصام توفيق، أحمد عبد الله محمود، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، وآخرون، من تأليف عبد الرحيم كمال، إنتاج شركة سينرجى، وإخراج بيتر ميمي.

 

2- مسلسل الكبير أوي 8

اقترب الفنان أحمد مكى من الإنتهاء من تصوير مشاهد مسلسله الجديد «الكبير أوي 8» والمقرر عرضه في رمضان 2024، من إخراج أحمد الجندى، وإنتاج سينرجى.

أبطال الكبير أوي 8

مسلسل «الكبير أوي 8» بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، محمد سلام، سماء ابراهيم، حسين حجاج، حاتم صلاح، وغيرهم من الفنانين، بالإضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف، والعمل من إنتاج شركة سينرجي، تأليف مصطفى صقر، محمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

3- مسلسل عتبات البهجة

يعود الفنان الكبير يحيى الفخراني للمنافسة في دراما رمضان بمسلسل «عتبات البهجة»، وتدور أحداثه في اطار اجتماعي كوميدي، للمخرج الكبير مجدي أبو عميرة.

مسلسل «عتبات البهجة» بطولة كلًا من يحيى الفخراني، صلاح عبد الله، جومانا مراد، عنبة، صفاء الطوخي، خالد شباط، هنادي مهنا، وفاء صادق، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، حازم إيهاب، علاء مرسي، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء زينهم وآخرين، رؤية تلفزيونية وإشراف درامي لـ د.مدحت العدل، وإنتاج جمال العدل، والعمل عن رواية للكاتب إبراهيم عبد المجيد، ومن إخراج مجدي أبو عميرة.

4- مسلسل ألف ليلة وليلة

يشارك الفنان ياسر جلال في موسم دراما رمضان بمسلسل «ألف ليلة وليلة»، من تأليف أنور عبد المغيث، والإخراج لـ إسلام خيري، ويواصل أبطال وصناع العمل تصوير مشاهده خلال الفترة الحالية.

يضم العمل في بطولته كلًا من ياسر جلال، ياسمين رئيس، نور اللبنانية، أحمد بدير، وفاء عامر، هنادي مهنا، عبد العزيز مخيون، وليد فواز، علي صبحي، ياسر الطوبجي، محمود البزاوي، أحمد كشك، من تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري.

5- مسلسل صيد العقارب

تواصل الفنانة غادة عبد الرازق تصوير مسلسلها الجديد والذي يحمل اسم «صيد العقارب»، والمقرر أن تشارك به في موسم مسلسلات رمضان 2024.

علم موقع قناة صدى البلد، أن الفنانة غادة عبد الرازق تجسد شخصية سيدة من طبقة راقية ومن أسرة صعيدية، ويجسد دور والدها الفنان أحمد ماهر.

وتابع المصدر أن غادة عبد الرازق تظهر في أحد المشاهد وهي تزور والدها في مستشفى كبيرة عقب تعرضه لحادث مفتعل حيث حاول أحد أعداءه قتله وهو السائق الخاص به.

وتظهر غادة عبد الرازق في مشهد بمسلسل صيد العقارب وهي تعد والدها بأن تأخذ حقه بعدما أصيب بشلل نتيجة الحادث.

مسلسل صيد العقارب، بطولة غادة عبد الرازق، رياض الخولي وسيمون وأحمد الشامي ومحمد علاء وأحمد ماهر، مجدى بدر، سامية عاطف، ميار الغيطى، عماد صفوت، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، محمد على رزق، عزوز عادل، منال سلامة، صفاء جلال، مى القاضي، سيف الديربى، محمد صلاح، ونخبة من النجوم، إنتاج فينومينا، من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.

 

6- مسلسل المداح 4

يستكمل الفنان حمادة هلال، تصوير مشاهد مسلسل «المداح 4» بين القاهرة والفيوم، حيث يقام اللوكيشن الرئيسى للعمل في الفيوم، ويدور فيه معظم أحداث المسلسل، الذي من المقرر عرضه ضمن دراما رمضان 2024.

ويضم الجزء الرابع من مسلسل «المداح 4»، مجموعة من الفنانين من بينهم الفنانة مي سليم التي انضمت مؤخرًا، والفنان فتحى عبد الوهاب، والفنان دياب والفنان حمزة العيلي والفنانة صفاء جلال، بالإضافة إلى ظهور بعض من أبطال الأجزاء الأول والثاني والثالث والممتدة أدوارهم للجزء الرابع وآخرين مشاركين كضيوف شرف بطريقة الفلاش باك، من تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج وإنتاج شركة «صُباح إخوان» للمنتج صادق الصُباح.

المداح 4 المداح 4

7- مسلسل رحيل

تعود الفنانة ياسمين صبري إلى ماراثون دراما رمضان بمسلسل «رحيل» بعد غياب 4 سنوات عن المنافسة، حيث كانت اَخر أعمالها مسلسل «فرصة تانية» الذي عرض في رمضان 2020.

وتدور أحداث مسلسل «رحيل» في إطار شعبي حيث ينتمي إلى نوعية المسلسلات ذات الـ 15 حلقة، من بطولة ياسمين صبري، وتأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج إبراهيم فخر.

 

8- مسلسل صدفة

تواصل الفنانة ريهام حجاج تصوير مشاهدها في مسلسلها الجديد والذي يحمل اسم «صدفة»، ومن المقرر عرضه في موسم مسلسلات رمضان 2024.

وتنافس ريهام حجاج في ماراثون دراما رمضان 2024 بمسلسل «صدفة»، ويشارك في بطولته خالد الصاوي، وسلوى خطاب، ورحاب الجمل، وعصام السقا، ورباب ممتاز، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز.

9- مسلسل نعمة الأفوكاتو

انتهت الفنانة مي عمر من تصوير مسلسل نعمة الأفوكاتو ليكون أول الأعمال الجاهزة لموسم دراما رمضان 2024 المقبل، ويشهد على عودة التعاون بينها وبين زوجها المخرج محمد سامي بعد 3 سنوات، منذ مسلسل نسل الأغراب.

أحداث مسلسل نعمة الأفوكاتو

تدور أحداث مسلسل نعمة الأفوكاتو ضمن إطار اجتماعي، وتظهر خلاله الفنانة مي عمر بشخصية محامية تدخل في صراعات مع طليقها.

وتُعرض أحداث العمل في 15 حلقة، من بطولة أحمد زاهر، كمال أبو رية، طارق النهري، وسلوى عثمان، لبنى ونس، وآخرين والعمل من تأليف مهاب طارق ومحمد سامي، والإخراج لـ محمد سامي.

10- مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

تنافس الفنانة سلمى أبو ضيف بمسلسلها الذي يحمل اسم أعلى نسبة مشاهدة، في موسم مسلسلات رمضان 2024 والذي يعتبر أول بطولة مطلقة لسلمى في الدراما التليفزيونية ويأتي ذلك بعد النجاح الذي حققته في أعمالها الأخيرة.

وتجسّد سلمى أبو ضيف ضمن أحداث المسلسل دور شيماء فتاة من عائلة بسيطة مهووسة بالتيك توك، وأن المسلسل تحدي لها ليس لأنه أول بطولة مطلقة وهي مسؤولية كبيرة ولكن أيضا لأنه دور صعب وسيفاجئ الجمهور بطبيعة الشخصية التي سوف اقدمها.

أبطال أعلى نسبة مشاهدة

مسلسل أعلى نسبة مشاهدة، مكون من 15 حلقة، ومقتبس من أحداث حقيقية بطولة سلمى أبو ضيف ويشاركها كلا من ليلى زاهر، انتصار، محمد محمود، فرح يوسف، هند عبد الحليم، محمد شاهين، إسلام إبراهيم، وإخراج ياسمين أحمد كامل، سيناريو وحوار سمر طاهر، ومن إنتاج عبد الله أبو الفتوح.

 

11- مسلسل محارب

يوصل الفنان حسن الرداد تصوير مشاهده بمسلسل «محارب»، والمقرر أن يشارك به في موسم مسلسلات رمضان 2024، ويجسد شخصية سائق ميكروباص من أسرة متوسطة ويساعد أهله على المعيشة، في إطار أجتماعي يتسم بالإثارة والتشويق.

مسلسل محارب، بطولة حسن الرداد، أحمد زاهر، ماجد المصري، منة فضالي تامر عبد المنعم، إنتاج أحمد السبكي، من تأليف محمد سيد بشير، إخراج شيرين عادل.

12-  مسلسل فراولة

تنتظر الفنانة نيللي كريم عرض مسلسل فراولة والذي تنافس به ضمن مسلسلات رمضان 2024، وتعود من خلاله للكوميديا بعد مسلسل بـ 100 وش عام 2020.

مسلسل «فراولة»، مكون من 15 حلقة، بطولة نيللي كريم، مصطفى خاطر، صدقي صخر، وشيماء سيف، أحمد فهيم، علا رشدي وآخرين، والعمل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، والإخراج لـ مروان عبد المنعم.

13- ملسسل كوبرا

ينافس الفنان محمد إمام بالسباق الرمضاني المقبل بمسلسل «كوبرا» ومكون من 15 حلقة فقط.

ويشارك في بطولة مسلسل محمد إمام في رمضان 2024، الذي يحمل اسم «كوبرا»، عدد من النجوم وهم مجدي كامل، هشام إسماعيل، محمد ثروت، منة فضالي، محمد أسامة أوس أوس، دنيا ماهر، أحمد فتحي، محمود عبد المغني وآخرين، من تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج أحمد شفيق.