يحيى الموجي: عمرو دياب مش مطرب.. وضربته على المسرح لهذا السبب

تحدث الموسيقار يحيي الموجي عن علاقته بالفنان عمرو دياب، مؤكدًا على أنهما أصدقاء منذ الصغر، والأخبار المتداولة بشأن ضربه لـ الهضبة، منقوصة وغير صحيحة.

وتابع يحيى الموجي في اتصال هاتفي مع الإعلامية نهال طايل في برنامج تفاصيل المذاع على قناة صدى البلد 2، قائلاً: «أنا وعمرو دياب اصحاب من واحنا صغيرين من أيام المعهد، من قبل ما يبقى بيغني وأنا ابقى في التوزيع والعزف».

وكشف يحيى الموجي حقيقة ضربه للفنان عمرو دياب على ظهره قائلاً: «كنا في حفلة وشوفت حشرة كبيرة شكلها يخوّف واقفة على ظهر الهضبة، وبدأت تطلع تدريجيًا لغاية ما هتوصل لرأسه، وهو كان مندمج في الغناء، روحت ضربة بالقوس على ظهره، دي الضربة اللي قالوا عليها وكانت انقاذًا له مش حاجة وحشة».

يحيى الموجي يعلق على صفع عمرو دياب لأحد المعجبين

وعلق يحيى الموجي، عن واقعة صفع عمرو دياب لأحد المعجبين، مشيرًا إلى أن الخطأ وقع من الثنائي، قائلاً: «أنا بغلط الإثنين، بغلط عمرو دياب أنه بالغ في رد الفعل، وبغلت التاني لأنه كان بيترازل شوية كان رزل فعلاً كان بيشده من دراعه، وهو رد فعل طبيعي من عمرو دياب بس كان لازم يمسك نفسه شوية».

وأكد الموسيقار يحيى الموجي على تصريح إحدى الفنانات بأن عمرو دياب مؤدي وليس مطربًا، قائلاً: «فعلاً عمرو دياب مؤدي وليس مطرب؛ لأن كلمة مطرب تطلق على محمد عبد الوهاب، أو كارم محمود، على محمد قنديل، وعلى عبد الحليم، وعلي الحجار، محمد الحلو، محمد ثروت، مدحت صالح، هاني شاكر، دول مطربين».

وأشار يحيى الموجي، إلى أن أغلب الجيل الصاعد مع عمرو دياب ليسوا مطربين، مؤكدًا على أن سبب نجاح عمرو دياب؛ لأنه شخص ذكي جدًا وصوته مضبوط دون نشاذ، دارس موسيقى ولديه قبول شبه عبد الحليم حافظ، قائلاً: «طلته على المسرح شبه طلة عبد الحليم حافظ، وذكي جدًا في طرح ألبوماته ما بينزلش أي وقت بينتقي الوقت اللي بينزل فيه، ومابيطلعش في أي برامج ومحافظ على نفسه ويمتلك حاجات كتيرة تخليه يبقى ناجح».