يدّعي علاقته بالمحافظ.. ضبط صاحب شركة ينصب على راغبي تقنين الأراضي

ألقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية القبض على صاحب شركة تقسيم أراضي، بتهمة النصب على المواطنين بحجة تقنين أوضاع الأراضي وضع اليد بزعم علاقته بالمحافظ ومسؤولين.

تلقى اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من أحد المواطنين، مقيم بالجيزة بتعرضه لواقعة نصب واحتيال من قبل أحد الأشخاص والذي أوهمه بقدرته على مساعدته فى تقنين وضع قطعة الأرض الخاصة به، وقيامه عقب ذلك بالاستيلاء على تلك الأرض بدون وجه حق بموجب شيك بنكي مزور.

كشفت التحريات صحة الواقعة وأن وراء إرتكابها صاحب شركة لتقسيم الأراضى له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة وقيامه بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين واضعى اليد على قطع الأراضي وراغبى تقنين أوضاعها بعد إيهامهم بعلاقته ببعض المسئولين على غير الحقيقة 'انا اعرف المحافظ'.

أوهم المتهم الشاكي بضرورة تحرير عقد بيع إبتدائى لقطعة الأرض الخاصة بالشاكى له وزعمه بأن ذلك العقد سوف يمكنه من السير فى إجراءات تقنين وضع قطعة الأرض المشار إليها، ومن خلال ذلك الأسلوب تمكن من الإحتيال على الشاكى والحصول على توقيعه على عقد البيع الصورى لقطعة الأرض، وعقب ذلك قام بتسليم الشاكى شيك بنكى مزور مسحوب على أحد البنوك المنتهى نشاطه بالبلاد منذ عدة سنوات كضمان لقيمة الأرض حتى الإنتهاء من إجراءات تقنينها، وتمكن بموجب ذلك من الإستيلاء على قطعة الأرض الخاصة بالشاكى.

أمر اللواء علاء عبدالمعطي مساعد وزير الداخلية لقطاع الجريمة المنظمة بتقنين الإجراءات فتم ضبطه وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحررر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

السيسي يدعو القطاع الخاص إلى المشاركة في زراعة الأراضي المستصلحة في سيناء.. فيديو

الإعدام لـ3 متهمين قتلوا رجل أعمال لسرقته بالتجمع الخامس

القصة الكاملة لـ غرق التجمع الخامس.. كسر في ماسورة الصرف الصحي و24 ساعة من الإصلاحات تنهي الأزمة

وزارة الداخلية تطلق المرحلة الثامنة عشر من مبادرة «كلنا واحد»