يسرا تروي قصة بيت اشتراه علاء ولي الدين وتنبأ بوفاته قبل دخوله

روت الفنانة الكبيرة يسرا، تفاصيل جديدة عن الفنان الراحل علاء ولي الدين في ذكرى وفاته الـ 20 التي حلت أمس السبت 11 فبراير، حيث رحل عن عالمنا في 2003.

وقالت يسرا في تصريحات تليفزيونية، عن علاء ولي الدين، إن العلاقة التي تربطها به هي علاقة صداقة قوية وأنها كانت الصديقة المقربة له.

وتابعت يسرا: علاء ولي الدين كان بتاع ربنا .. شئ عجيب ويمكن دي أول مرة بقولها هو لما اشترى بيت جديد وكلنا جبناله هدايا قالي يا سيفا أنا مش هلحق أخش البيت ده، قولتله يا شيخ متقولش كده بعد الشر، وفعلا عمره ما دخل البيت كأنه كان عارف.

واستكملت يسرا: كان تعبان بس مكنش عامل للتعب ده حساب.. علاء كان انسان نقي ونضيف وصاحب صاحبه مش راجل أناني، وكان شاطر وذكي في اختياراته وكان عارف يختار إيه لنفسه والحالة الكوميدية اللي بيقدمها وبيختار مخرجين كبار بيعرفوا يقدموه.

علاء ولي الدين: كان بيعشق الشغلانة ومقدرتش أدخل المسرح بعد وفاته

 

وأوضحت: علاء ولي الدين كان بيعشق الشغلانة دي ومش مصدقين إن فات على وفاته 20 سنة، وأنا مقدرتش أدخل المسرح بعد وفاته لحد النهاردة مع اني كنت بجري عشان أشوفهم وأقعد معاهم.

وأضافت: مش قادرة أحكي الراجل ده كان بالنسبة ليا إيه .. أنا كنت أعرف والده ومامته وهو بالنسبة ليا أخويا الصغير، لما أتوفى اتصدمت، أنا كنت بفضفض دايما معاه، وفي مرة قالي إنه متحانق مع مامته وأنا صالحتهم، فرحته كانت زي الطفل الصغير.

محطات في حياة علاء ولي الدين

حصل علاء ولي الدين على بكالوريوس تجارة عام 1985. وبدأت علاقته بالفن من خلال والده الفنان سمير ولي الدين في التلفزيون .

علاء ولي الدين شارك بالعديد من المسلسلات والسهرات التلفزيونية منذ الثمانينات من القرن الماضي مثل «بابا جاي، زهرة والمجهول» وانتقل بعدها للعمل في السينما وشارك في عشرات الأفلام منذ أواخر التسعينيات وحتى أوائل الألفينات والتي من أبرزها «الناظر، حلق حوش، ابن عز».

علاء ولي الدين عمل في مجال السينما والتلفزيون عمل أيضاً في المسرح حيث شارك في عدة مسرحيات منها (لما بابا ينام، الابندا). وافته المنية عام 2003 إثر مضاعفات مرض السكري.

فكر علاء ولى الدين في الاعتزال بعدما فشل فيلمه “إبن عز”، والذي حقق إيرادات ضعيفة في دور العرض. وأبلغ صديقه الفنان محمد هنيدي بما يشعر به إلا أن ذلك الحديث لم يخرج عن حيز الضحك والهزار من صديقه. وأوصى شقيقه بأن يغسله بمسك مخصص من السعودية، يغسل به الموتي.

آخر أعمال علاء ولي الدين في السينما

وكان أخر عرض في السينما لعلاء ولي الدين كان ابن عز لكن آخر فيلم قام بتصويره ولم يكتمل تصويره نتيجة لوفاته هو فيلم عربي تعريفه لحازم الحديدي. وفارق الحياة عن عمر يناهز 39 عاما من جراء مضاعفات مرض السكر.

يسرا اللوزي: «بعاني من جروبات الماميز.. مليانة رغي واللانش بوكس بقى توتر»

يسرا تواصل تصوير مسلسل حمدلله على السلامة في هذا المكان.. خاص

يسرا تطالب الاتحاد الأوروبي برفع الحصار عن سوريا بعد الزلزال