يسرا تطالب الاتحاد الأوروبي برفع الحصار عن سوريا بعد الزلزال

طالبت النجمة يسرا الاتحاد الأوروبي، رفع العقوبات الاقتصادية عن دولة سوريا وذلك عقب الدمار الذي سببه الزلزال خلال اليومين الماضيين.

يسرا عن زلزال سوريا

كتبت الفنانة يسرا عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات انستجرام: «في كل ساعة تمر تخسر سوريا مواطنًا جديدًا، ويفقد أطفالها طفولتهم».

وتابعت الفنانة يسرا تعليقها بعد زلزال سوريا: «يجب على الجميع الآن تقديم يد العون، نطالب الاتحاد الأوروبي برفع الحصار والعقوبات الاقتصادية بعد كم الدمار الذي تعرض له الشعب السوري الشقيق.. أين حقوق الإنسان و أين ذهبت الإنسانية؟».

يسرا يسرا

وفي سياق متصل، أعلنت عدد من الفنانات استعدادهم لتبني الأطفال الناجين من كارثة الزلزال الذي وقع في سوريا وتركيا، وراح ضحيته العديد من الأسر والمفتقدين حتى الان الذين لم يتم العثور عليهم، وتواصل فرق الإغاثة والإنقاذ العثور عليهم.

حليمة بولند

أعلنت الإعلامية الكويتية حليمة بولند، عن رغبتها في تبني طفل سوري تم انتشاله من تحت الأنقاض بعد أن ضرب زلزال مدمر أنحاء سوريا وتوفيت عائلته بالكامل.

ونشرت حليمة بولند عبر حسابها على سناب شات مقطع فيديو تقول فيه: شفتم كلكم أكيد الفيديو اللي عرضته للطفل السوري اللي فقد كل أهله وذويه، في زلزال تركيا وسوريا، أنا أريد آخذه يعيش معي بالكويت ومع بنوتاتي وأكون أمه.

وأضافت: أنا اليوم أسأل ايه هي الإجراءات؟ وايه هي قوانين التبني في الكويت... كيف يكون التبني؟ ما هي الخطوات والإجراءات والتفاصيل المطلوبة لإحضار وتبني هذا الطفل.. يا ريت أصحاب الاختصاص يتواصلوا مع إدارة أعمالي للضرورة القصوى.

رغداء هاشم

الفنانة السورية رغداء هاشم، أعلنت عن استعدادها لتبني طفل يتيم من العائلات المتضررة جراء الزلزال اللئيم الذي حدث في سوريا، مؤكدة عن جاهزيتها لتربية الطفل وتحمل مسؤوليته.

وكتبت رغداء هاشم عبر حساباتها على موقع التواصل الاجتماعي: بتمنى تساعدوني إني أكون أم لطفل أو طفلة من اللي اصبحوا بلا أهل بهذه الكارثة المؤلمة والله لطعمه وألبسه وأحن عليه أكتر من نفسي وربي بيشهد.

عمار الديك

الفنان السوري عمار الديك، أعلن عن جاهزيته التامة لاستقبال الأسر المتضررة بالزلزال في منزله الواقع في محافظة اللاذقية السورية.

وكتب عمار الديك، عبر حسابه الشخصي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: أي عائلة تأثرت بيوتهم في الهزة الأرضية في اللاذقية بيتي مفتوح للجميع انتم اصحاب البيت وانا الضيف ويا رب السلامة للجميع.

هند بومشمر

أعلنت الإعلامية المغربية هند بومشمر، عن استعدادها لتبني طفلة من ضحايا كارثة الزلزال، عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة: أنا مستعدة أن أكفل وأتبنى هذه الطفلة اذا ليس لها الا الله.

وأضافت هند، خلال تدوينتها التي تعلن الجدية من خلالها في هذه الخطوة، قائلة:  إذا الاجراءات القانونية تسمح في سوريا.. أرجوا ايصالي الى المسؤولين والافادة.

مصر ترسل مساعدات طبية عاجلة لتركيا وسوريا بتوجيهات من الرئيس السيسي

شركات محمول مصرية تعلن إتاحة مكالمات دولية مجانية لسوريا وتركيا

فنانات تطلبن تبني الأطفال الناجين من زلزال سوريا وتركيا

قصص من تحت أنقاض سوريا وتركيا.. طفل يخرج ضاحكا وأب يحمل ابنيه بعد الوفاة.. فيديو

كندة علوش في مخيم الزعتري للاجئي سوريا بعد الزلزال