يسري نصرالله وأمير رمسيس يشيدان بحل أزمة مسلسل بطن الحوت

علق المخرج يسري نصرالله على قرارات اتحاد النقابات الفنية بشأن أزمة مسلسل بطن الحوت، وذلك من خلال منشور للمخرج أمير رمسيس.

كتب المخرج يسري نصرالله عن حل أزمة مسلسل بطن الحوت في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: «شكرًا للأساتذة مسعد فودة وعمر عبد العزيز».

المخرج يسري نصرالله يعلق على أزمة مسلسل بطن الحوت

وتابع: «وللدكتور محمد العدل والدكتور أشرف زكي والدكتور سمير فرج، وكل من ساهم في التوصل لحل الأزمة».

كما وجه المخرج أمير رمسيس رسالة شكر للاتحاد العام للنقابات الفنية بعد إصدار بيان يتضمن 3 قرارات جديدة بشأن حل أزمة مسلسل بطن الحوت.

المخرج يسري نصرالله يعلق على أزمة مسلسل بطن الحوت المخرج يسري نصرالله يعلق على أزمة مسلسل بطن الحوت

المخرج أمير رمسيس يعلق على أزمة مسلسل بطن الحوت

وكتب في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: «تحية لاتحاد النقابات ولنقابة السينمائيين ودكتور أشرف زكي لنتائج اجتماع اليوم.. معًا جميعًا مخرجين ممثلين وصناع للنهوض بالصناعة دون خلافات داخلية في لحظة حرجة في تاريخ صناعة السينما في مصر».

المخرج أمير رمسيس يعلق على أزمة مسلسل بطن الحوت المخرج أمير رمسيس يعلق على أزمة مسلسل بطن الحوت

بيان اتحاد النقابات الفنية عن أزمة مسلسل بطن الحوت

كان قد أصدر اتحاد النقابات الفنية بيانًا جديدًا بعد أزمة كروان مشاكل في مسلسل بطن الحوت، وجاء به: «أنه في يوم الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر 2023 بمقر الاتحاد العام للنقابات الفنية».

وتابع بيان اتحاد النقابات الفنية: «وبحضور السادة: الأستاذ المخرج عمر عبد العزيز رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية، والأستاذ الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية والأستاذ المخرج مسعد فودة نقيب المهن السينمائية، والأستاذ الدكتور محمد العدل المنتج السينمائي والأستاذ الدكتور سمير فرج مدير التصوير السينمائي، أكد الحضور أنه في ظل الظروف الراهنة التي أدت إلى ندرة الأعمال الفنية وما ترتب عليه من قلة تشغيل أعضاء النقابات الفنية».

واستكمل: «مما يستدعي قيام النقابات الفنية بالدور المنوط بها من العمل على وجوب تشغيل أعضائها وتحقيق عدالة التشغيل بين كافة الأعضاء، مع السماح بالتصريح بالعمل للمواهب الجديدة وفقًا لمعايير محددة طبقًا للقوانين واللوائح المعمول بها».

وجاء في بيان اتحاد النقابات الفنية أيضًا: «وقرر الحضور الموافقة على الآتي: أولًا الاعتماد والرجوع للقوانين واللوائح المنظمة للعمل بالنقابات الفنية وفي حالة وجود أية مخالفة قانونية يُحال الموضوع إلى النقابة المختصة للتحقيق واتخاذ إجراء مناسب.. ثانيًا التأكيد على عدم التشغيل لغير أعضاء النقابات الفنية إلا بموجب تصريح عمل مسبق قبل التصوير من النقابة المختصة لاستخراج التصاريح اللازمة للتصوير من الجهات المعنية».

واختتم: «ثالثًا بشان ما ورد في بيان نقابة المهن التمثيلية والخاص بمخرج مسلسل بطن الحوت يتم تعطيل القرار الصادر من نقابة المهن التمثيلية فيما يخص المخرج فقط وإحالة الأمر إلى نقابة المهن السينمائية لاتخاذ إجراء مناسب حيال ذلك».

أبطال مسلسل بطن الحوت مسلسل بطن الحوت