«يلتهم كل شيء».. البرص المصري يهدد النظام البيئي في إسرائيل

حذر عدد من الباحثون من الكيان الصهيوني مؤخرًا من انتشار «البرص المصري» والمعروف في علميًا بـ «أبو بريص» حيث ظهر بتواجد بصورة كبيرة في منطقة وادي عربة بجنوب البلاد، ويعد تهديدًا للنظام البيئي في تلك المنطقة.

البرص المصري يهدد النظام البيئي في الكيان الصهيوني

 

ووفقًا لموقع «العربية نت» فإن سلطة الطبيعة والمتنزهات التابعة للكيان الصهيوني تسعي لمحاولة تقديم مساعدات لسكان وادي عربة المحليين في تحديد مكان الأبراص والسحالي المصرية في الانتشار بالأقاليم، موضحة أن البرص المصري يتكاثر بسرعة كبيرة وتلتهم المحاصيل الزراعية.

البرص المصري يلتهم كل شئ في الكيان الصيهوني

 

قال شاي ميري أستاذ العلوم بجامعة تل أبيب في تصريحات له، إن السحالي والأبراص المصرية يمكنها أن تلتهم أي شيء ويمكنها التغلب على أي مقاومة، ولديها القدرة على التسبب في أضرار جسيمة لأي نظام بيئي، مؤكداً أن سلطة الطبيعة والمتنزهات الإسرائيلية تسعى إلى الحصول على مساعدة من السكان في تحديد مواقع هذه الأنواع تمهيداً لمحاصرتها ومنع انتشارها.

رصد أماكن البرص المصري للقضاء عليها

وأضاف أنه يجرى رصد السحالي المصرية وهي تأكل الطيور الصغيرة، مضيفاً أنها تعتبر من الأنواع العدوانية للغاية وهي تعض بقوة وتتكاثر في دورة حياة سريعة.

أكد ميري أن هذه الأبراص والسحالي المصرية قضت على جميع الأبراص المحلية وباتت تشكل خطراً على الوضع البيئي في إسرائيل وتهدد بالتهام كافة المحاصيل الزراعية.

مفسرة أحلام: رؤية البرص في المنام تعني البعد عن الله .. فيديو