ينشره البعوض .. الصحة تكشف تفاصيل المرض الغامض المنتشر في قرية بقنا .. فيديو

كشف عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، تفاصيل الحالة الصحية في إحدى محافظة قنا بعد انتشار أعراض مرضية، موضحا أنه متواجد في قرية العليقات لمتابعة الوضع على أرض الواقع.

المرض الغامض في قنا

وتابع خلال مداخلة هاتفية منع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم أخذ عينات من البعوض والصرف الصحي لفحصها.

ولفت عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، إلى أنه تم التأكيد على توفير العلاج في الوحدة الصحية بالقرية، مشيرا لتوافد قوافل علاجية بالقرية إلى جانب أطباء الوحدة الصحية يصل عدد القوافل إلى 3 بداية من الغد.

وأردف أنه تم إيجاد نحو 67 حالة من فئات عمرية مختلفة، موضحا أن الأعراض تتراوح بين بسيطة ومتوسطة و95 % منها تعاني ارتفاع درجات الحرارة و75 % يعانون آلام في الجسم.

تحذيرات لأهالي قرية العليقات

واستطرد عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، أن وزير الصحة وجه بتشكيل لجنة من الطب الوقائي والعلاجي والترصد لمتابعة الوضع فور العلم بالأمر.

وأكد أن الفترة العلاجية للأعراض تحتاج إلى أسبوع على أقصى تقدير وجميعها تقبع في المنزل، والعلاج المقدم يكون للأعراض وليس لمرض أو فيروس معين.

وطالب عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، بتغطية المياه في المنازل والتخلص منها يوميا حتى لو كانت في أطباق الطعام، لأن الأعراض المرضية تنتشر بواسطة البعوض.

وأكد أنه سيتم نشر المبيدات مرتين يوميا بعد الفجر وآخر النهار للتخلص من البعوض ومنع انتشاره، مشيرا إلى أن الخطر في المياه الراكدة وليس الجارية في المصارف والمجاري المائية.