يورجن كلوب عن تسجيل صلاح الهدف الـ50: إنجاز استثنائى للاعب من الطراز العالمى

عقب الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى، على نجاح مهاجم فريقه المصرى محمد صلاح فى تسجيل 50 هدفاً في الدوري في 72 مباراة فقط، قائلا: « استثنائي، إنجاز استثنائي للاعب من الطراز العالمي، هكذا هو الحال».

وقال كلوب فى تصريحات صحفية عقب مباراة كريستال بالاس بالدورى الأنجليزى اليوم، والتى نجح فيها الريدز فى تحويل تأخرهم بهدف إلى فوز 4/3: أعتقد أن محمد صلاح قام بخطوات قليلة خلال الشهرين الماضيين في الاتجاه الصحيح، لذا فهو في الحقيقة رقم رائع.

واضاف بورجن كلوب: سمعت أسماء اللاعبين الآخرين الذين نجحوا فيما حققه محمد صلاح بشكل أسرع قليلاً، آلان شيرر، رود فان نيستلروي وأندي كول - نعم، هم مهاجمون رائعون، قائلا: «كان من الممكن أن يسجل محمد صلاح المزيد من الأهداف إذا كنت أشركه في مركز أخر غير الجناح الأيمن، لذا هذا خطأي، لكن لا، هذا ليس أمرًا سيئًا خاصة وان صلاح ساعدنا كثيرًا ولاعبى الفريق يعرفون ذلك.

وقال كلوب: أعتقد أن هذا هو الوضع المثالي للجميع، محمد صلاح يستفيد من أسلوب اللعب مع اللاعبين الآخرين وهم بالطبع يستفيدون من رغبته في التهديف، وهذا أمر رائع.

ونجح ليفربول اليوم فى الفوز على كريستال بالاس اليوم بأربعة أهداف مقابل 3، في الجولة الـ 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ليعزز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وأحرز رباعية ليفربول كلًا من محمد صلاح في الدقيقتين 46، 75، وفيرمينو في الدقيقة 53، ساديو ماني في الدقيقة 92، فيما سجل ثلاثية كريستال بالاس كلًا من: أندروس تاونسيند في الدقيقة 34، جيمس تومكينز في الدقيقة 65، وماكس ماير في الدقيقة 95.

وأوضح صلاح - في تصريح عقب اللقاء - أن تلقي فريقه 3 أهداف أمر صعب للغاية، لكن لابد من تجاوز اللقاء، وما حدث، خاصة وأن الهدف الأهم من المباراة هو الفوز، وقد تحقق.

وشدد نجم الريدز، على أن صعوبة اللقاء كانت متوقعة، وهو ما حدث، لكن ليفربول في النهاية استحق الفوز.

وعزز صلاح صدارته لترتيب هدافى الدورى الإنجليزى بهدفى اليوم ليصل للهدف رقم 16 متفوقا بفارق هدفين على هارى كين مهاجم توتنهام، وأوبامينج لاعب أرسنال.

كما قفز الفرعون المصري إلى المركز الثاني في صراع الحذاء الذهبي لأوروبا برصيد 32 نقطة بفارق نقطتين عن ليونيل ميسي متصدر الترتيب بعد تسجيله 17 هدف مع فريقه برشلونة.