يورو 2020.. الدنمارك تحقق فوزا مستحقا على التشيك وتلحق بركب المتأهلين لنصف النهائي

حقق منتخب الدنمارك فوزا مستحقا على نظيره التشيك ، بهفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب باكو الأولمبي، في أذربيجان، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا“يورو 2020”.

سيطر منتخب الدنمارك على مجريات الشوط وتمكن من تسجيل هدف مبكر، في الدقيقة 6، جاء هدف الدنمارك من كرة مقوسة من ركلة ركنية من الطرف الأيمن عن طريق ينس لارسن، على رأس توماس ديلاني، الذي سددها في الزاوية اليمنى لمرمى التشيك.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 42، من انطلاقة رائعة من جواكيم مايلي من الطرف الأيسر، وأرسل كرة عرضية من الطرف الأيسر بالقدم اليمن قابلها كاسبر دولبرج بتسديدة من منطقة الستة ياردة داخل المرمى.

وفي الشوط الثاني، تراجع منتخب الدنمارك أمام محاولات التشيك لتعديل النتيجة، و نجح الأخير في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 49، من كرة عرضية من الطرف الأيمن عن طريق فلاديمير كوفال قابلها باتريك شيك بتسديدة بالقدم اليمنى في الزاوية اليمنى لمرمى الدنمارك.

وسُجل في يورو 2020، 24 هدفا بالرأس وهو اكثر عدد اهداف بالرأس في نسخة يورو واحدة منذ بدايتها في نسخة 1960، ويعد الدنمارك هو أول منتخب يخسر أول مبارتين في اليورو و يتأهل للدور ربع نهائي بسجل 10 اهداف

ووجهت الدنمارك تسديدات (24 تصويبة) أقل من أي فريق آخر حتى الآن في يورو 2020، فيما سددت إسبانيا (39) مرة، ولديها تسديدات على المرمى أكثر من الدنماركيين (29 مرة)، كما سجلت الدنمارك 11 هدفا في يورو 2020، وهي أعلى سجل تهديفي للمنتخب الدنماركي في نسخة واحدة من بطولة كبرى مع كأس العالم 1986.

وجاء تشكيل التشيك كالتالي:

حراسة المرمى: فاتشليك.

الدفاع: بوريل، كلوستكا، كالاس، كوفال.

الوسط: هولش، سوتشيك، ماسوبوست، باراك، شيفتشيك.

الهجوم: باتريك شيك.

فيما يلي تشكيل الدنمارك:

حراسة المرمى: شمايكل.

الدفاع: ستريجر، كيير، فيسترجارد، كريستنسن.

الوسط: ماهلي، ديلاني، هويبرج.

الهجوم: برايثوايت، دولبيرج، دامسجارد.

وانتهت خمس من المباريات الست الأخيرة بين جمهورية التشيك والدنمارك بالتعادل، بما في ذلك آخر لقاء بينهما في نوفمبر 2016، فيما كان آخر فوز من نصيب الدنمارك بنتيجة 3-0 في تصفيات كأس العالم في مارس 2013.

بهذا يلتقي الدنمارك مع الفائز من المواجهة الأخرى التي ستجمع بين إنجلترا وأوكرانيا وذلك في الدور نصف النهائي للبطولة.

https://www.youtube.com/watch?v=HQ_6Y7_D62A

 

الدنمارك الدنمارك

الدنمارك الدنمارك

Image

Image

Image

Image

Image

التشكيل الرسمي لمباراة الدنمارك والتشيك في ربع نهائي يورو 2020

قبل موقعة اليورو..كرواتيا تهزم إسبانيا في شوارع الدنمارك