يورو 2024| منتخب ألبانيا.. المظلوم في مجموعة الموت يسعى لمعجزة

اقترب موعد انطلاق يورو 2024 بألمانيا، وبات يفصلنا 19 يومًا فقط على انطلاق الحدث الأوروبي الكبير في نسخته السابعة عشر بين 14 يونيو و14 يوليو المقبلين.

ونواصل استعراض المنتخبات الـ24 المشاركة في اليورو، وموعدنا اليوم مع منتخب ألبانيا، الذي يسعى لتحقيق معجزة في اليورو هذا العام.

أرقام منتخب ألبانيا في اليورو

ويسجل منتخب ألبانيا حضوره الثاني في نهائيات اليورو، وذلك بعد مشاركة وحيدة سابقة في نسخة 2016 بفرنسا.

وخاض منتخب ألبانيا 3 مباريات في اليورو، وانتصر في مباراة وانهزم في مباراتين من دون أن يتعادل. وسجل منتخب ألبانيا هدفًا وحيدًا وسكنت شباكه 3 أهداف.

ويسعى منتخب ألبانيا في مشاركته الثانية إلى تخطي دور المجموعات بعدما أخفق في تجاوز هذا الدور في مشاركته السابقة.

مباريات ألبانيا في يورو 2024

لكن منتخب ألبانيا سيصطدم بمجموعة الموت، الذي أوقعته القرعة فيها، والتي تضم منتخبات إسبانيا وكرواتيا وإيطاليا «حامل اللقب».

وتبدو مهمة ألبانيا في عبور دور المجموعات صعبة للغاية، فالغالبية العظمة من التكهنات تشير إلى أنه سيتذيل ترتيب هذه المجموعة الحديدية.

وسيبدأ منتخب ألبانيا مشواره في اليورو بمواجهة إيطاليا، يوم 15 يونيو، ثم يواجه منتخب كرواتيا يوم 19 يونيو، قبل ان يختتم دور المجموعات بمواجهة إسبانيا، يوم 24 يونيو.

أبرز لاعبي منتخب ألبانيا

ومن أبرز لاعبي منتخب ألبانيا أرماندو بروخا، لاعب فولهام الإنجليزي، وكريستيان أسلاني، لاعب إنتر ميلان الإيطالي، وإرنست موتشي، لاعب بشكتاش التركي، وإيفان باليو، لاعب رايو فايكانو الإسباني.

ويتواجد منتخب ألبانيا في المركز الـ66 في تصنيف الفيفا، وفي المركز الـ30 أوروبيًا، وهو صاحب ثاني أقل تصنيف من بين المنتخبات المشاركة في اليورو، ويتفوق فقط على منتخب جورجيا، صاحب المركز الـ75 في التصنيف.