يورو 2024| منتخب المجر.. رحلة السعي نحو استعادة أمجاد زمن بوشكاش

اقترب موعد انطلاق يورو 2024، وبات يفصلنا 23 يومًا فقط على انطلاق الحدث الأوروبي الكبير في ألمانيا، خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو المقبلين.

ومع اقتراب موعد انطلاق اليورو، نواصل ما بدأناه أمس في سرد تفاصيل حول كل منتخب مشارك في النسخة السابعة عشر من البطولة، وموعدنا اليوم مع منتخب المجر.

أرقام منتخب المجر في اليورو

ويسجل منتخب المجر حضوره الخامس في نهائيات اليورو والثالث على التوالي، بعد المشاركة في نسختي 2016 و2020 الأخيرتين.

وخاض منتخب المجر 11 مباراة خلال مشاركاته الأربع السابقة في اليورو، وانتصر في لقاءين فقط، وتعادل في 4 مواجهات، وخسر في 5 مباريات. وسجل المنتخب الهنجاري 14 هدفًا وسكنت شباكه 20 هدفًا.

ونال منتخب المجر المركز الثالث في نسخة 1964، فيما تجاوز دور المجموعات في نسخة 2016 وبلغ دور الـ16 حينها، قبل أن ينهزم أمام بلجيكا برباعية نظيفة، في أكبر هزيمة للمنتخب المجري في تاريخه للبطولة.

تصنيف منتخب المجر

ويتواجد منتخب المجر في المركز السادس والعشرين عالميًا، وفي المركز الرابع عشر أوروبيًا في أحدث تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».

ويتواجد منتخب المجر في المجموعة الأولى رفقة منتخبات ألمانيا واسكتلندا وسويسرا.

ويستهل منتخب المجر مشواره في البطولة بمواجهة منتخب سويسرا يوم 15 يونيو، ثم يواجه منتخب ألمانيا يوم 19 يونيو، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة اسكتلندا يوم 23 يونيو.

أبرز لاعبي منتخب المجر

وأبرز لاعبي منتخب المجر هو دومينيك سوبوسلاي، لاعب ليفربول الإنجليزي، وإلى جانبه رولان شالاي، مهاجم فرايبورج الألماني، وويلي أوربان، مدافع لايبزيج الألماني، ورولاند شالاي، لاعب يونيون برلين.

ويسعى منتخب المجر نحو استعادة أمجاد العصر الذهبي بقيادة الأسطورة فيرينتس بوشكاش في خمسينيات القرن الماضي، حينما بلغ المنتخب الهنجاري المباراة النهائية لكأس العالم 1954، قبل أن يخسر أمام ألمانيا في نهائي تاريخي بهدفين مقابل ثلاثة أهداف.