يورو 2024| منتخب بولندا.. مساعي نحو ظهور يضاهي نسخة فرنسا في 2016

اقترب موعد انطلاق يورو 2024، وأصبحنا على بعد 5 أيام فقط على انطلاق البطولة، والتيستنطلق يوم 14 يونيو الجاري وتستمر حتى 24 يوليو المقبل.

ومع اقتراب موعد انطلاق اليورو نواصل سرد تفاصيل المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة، وموعدنا مع منتخب بولندا.

أرقام منتخب بولندا في اليورو

ويسجل منتخب بولندا حضوره الخامس في تاريخ نهائيات اليورو، والخامس على التوالي كذلك، حيث لم يغب منتخب بولندا عن اليورو منذ أول ظهور له في نسخة 2008.

وخاض منتخب بولندا 14 مباراة، انتصر في مباراتين، وتعادل في 7 مباريات، وهُزم خلال 5 مواجهات. وسجل منتخب بولندا 11 هدفًا واستقبلت شباكه 15 هدفًا.

ولم يتجاوز منتخب بولندا دور المجموعات سوى في نسخة واحدة عام 2016، حينما وصلت رحلة منتخب ولندا إلى الدور ربع النهائي، قبل أن تحول ركلات الترجيح أمام البرتغال دون تأهل تاريخي إلى الدور نصف النهائي من اليورو آنذاك.

ونسخة 2016 في فرنسا هي الوحيدة التي نجح خلالها منتخب بولندا في تحقيق انتصارات، حيث أن الفوزين المحققين للمنتخب كانا في هذه النسخة.

مباريات بولندا في يورو 2024

ويتواجد منتخب بولندا في المجموعة الرابعة من يورو 2024، رفقة منتخبات فرنسا والنمسا وهولندا.

ويستهل منتخب بولندا مشواره بمواجهة هولندا يوم 16 يونيو، ثم يواجه منتخب النمسا في 21 يونيو، قبل ان يختتم دور المجموعات بمواجهة فرنسا يوم 25 يونيو.

أبرز لاعبي منتخب بولندا

ويعول منتخب بولندا على نجمه روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم برشلونة الإسباني، لقيادة الكتيبة البولندية في اليورو، وإلى جانبه نيكولا زالوسكي، لاعب روما الإيطالي، و جاكوب كيويور، مدافع أرسنال الإنجليزي، وفوتشيك تشيزني، حارس يوفنتوس الإيطالي.

وإلى جانب هؤلاء، بيتور زيلينسكي، لاعب نابولي الإيطالي، جان بيدناريك، مدافع ساوثهامبتون الإنجليزي، وجاكوب مودير، لاعب برايتون الإنجليزي، وكاسبر أوربانسكي، لاعب بولونيا الإيطالي.

ويتواجد منتخب بولندا في المركز الثامن والعشرين في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، وهو في المركز السادس عشر على الصعيد الأوروبي.