يورو 2024| منتخب سلوفينيا.. رحلة البحث عن أول فوز في تاريخ البطولة

اقترب موعد انطلاق يورو 2024 بألمانيا، وبات يفصلنا 11 يومًا فقط على انطلاق البطولة، المقرر أن تُقام خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو.

ونواصل سرد تفاصيل كل منتخب من المنتخبات الـ24 المشاركة في النسخة السابعة عشر من البطولة، وموعدنا اليوم مع منتخب سلوفينيا.

أرقام منتخب سلوفينيا في اليورو

ويسجل منتخب سلوفينيا حضوره الثاني في النهايات، وذلك بعد مشاركة وحيدة سابقة كانت قبل 24 عامًا في نسخة 2000 في بلجيكا وهولندا.

وخاض منتخب سلوفينيا 3 مباريات، دون أن يحقق أي انتصار، وتعادل في مباراتين وخسر في مباراة وحيدة، وودع من دور المجموعات في مشاركته الوحيدة في البطولة.

وسجل منتخب سلوفينيا 4 أهداف في مشاركته الوحيدة السابقة باليورو، واستقبلت شباكه 5 أهداف.

ومنتخب سلوفينيا ضمن ثلاثة منتخبات فقط في تاريخ اليورو لم تحقق أي انتصار، وذلك رفقة منتخبي لاتفيا ومقدونيا الشمالية.

وسيبحث منتخب سلوفينيا عن تحقيق أول انتصار له في تاريخ مشاركاته باليورو، ومن ثم التفكير في تجاوز دور المجموعات لأول مرة في تاريخ البلاد.

وقد يعبد هذا الانتصار إن تحقق طريق منتخب سلوفينيا نحو الدور الثاني كأفضل 4 ثوالث على أقل تقدير.

مباريات سلوفينيا في يورو 2024

ويتواجد منتخب سلوفينيا في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات إنجلترا والدنمارك وصربيا.

ويستهل منتخب سلوفينيا مشواره في يورو 2024 بمواجهة الدنمارك، يوم 16 يونيو، ثم يواجه منتخب صربيا، يوم 20 يونيو، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة إنجلترا، يوم 25 يونيو.

أبرز لاعبي منتخب سلوفينيا

وأبرز لاعبي منتخب سلوفينيا هو الحارس المخضرم يان أوبلاك، حارس أتليتكو مدريد الإسباني، وإلى جانبه بنيامين سيسكو، مهاجم لايبزيج الألماني، وساندي لوفريتش وجاكا بيجول، لاعبا أودينيزي الإيطالي، وجان سيلار، مهاجم لوجانو السويسري.

ويتواجد منتخب سلوفينيا في المركز الـ57 في تصنيف الفيفا، وهو في المركز الـ27 على الصعيد الأوروبي في التصنيف.