يوسف النصيري يطالب بدعم الجماهير المغربية أمام فرنسا في نصف نهائي كأس العالم

طالب يوسف النصيري نجم المنتخب المغربي دعم الجماهير المغربية في مباراة نصف نهائي كأس العالم التي تقام يوم الأربعاء المقبل أمام منتخب فرنسا.

وقال يوسف النصيري إن الجماهير المغربية ساندتهم طوال مشوارهم في كأس العالم المقام في قطر حتى 18 ديسمبر الجاري، متعهدا بتقديم أقصى جهودهم في باقي مباريات المونديال من أجل الوصول إلى المباراة النهائية.

يوسف النصيري يصنع التاريخ

ونجح النصيري في أن يعادل أرقام سالم الدوسري، وسامي الجابر، ووهبي الخزري في صدارة هدافي العرب بالمونديال، ولا يزال النجم المغربي لديه الفرصة ليكون هدافا تاريخيا للعرب حال تسجيله هدفا آخر.

أهداف النصيري الدولية جاءت في شباك كندا بدور المجموعات، قبل التسجيل في شباك البرتغال، فيما كان هدفه في مونديال 2018 روسيا الأول في مسيرته بالمونديال في شباك إسبانيا.

النصيري أيضا بات الهداف التاريخي للمغاربة في كأس العالم، في الظهور السادس لأسود الأطلس، حيث كانت النتيجة الأفضل قبل مونديال 2022، هي الصعود لدور الـ16 عام 1986.

ملخص مباراة البرتغال والمغرب

..أسود الأطلس إلى نصف النهائي للمرة الأولى في التاريخ ، بعد الانتصار التاريخي الذي تحقق في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت على ملعب الثمامة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2022.

ملخص مباراة البرتغال والمغرب

ونرصد فى ملخص مباراة البرتغال والمغرب حيث جاء الشوط الأول مثيرا، فمع الدقيقة 2، ومن تمريرة طولية تجاه جونكالو راموس لاعب البرتغال المنطلق خلف مدافعي المغرب كانت بشكل أقوى من اللازم وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى، وفي الدقيقة 5، البرتغال تحصل على ركلة حرة مباشرة، تنفذ بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها جواو فيليكس برأسية قوية تصدى لها الحارس ياسين بونو ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وحصلت المغرب في الدقيقة 8،  على ركلة ركنية أولى على يمين مرمى البرتغال، نفذها حكيم زياش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها يوسف النصيري برأسية قوية مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية للمرمى، وفي الدقيقة 18 ، قام حكيم زياش بتسديد تسديدة أرضية من خارج حدود منطقة الجزاء مرت دون خطورة إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس ديجو ميريلس كوستا.

وفي الدقيقة 29، هدد المنتخب ا لبرتغالي مرمى منافسه المغربي، من تسديدة من جواو فيليكس تخبط وتغير اتجاهها ولكن الحمدلله بجوار القائم

ومع الدقيقة 42، سجل يوسف النصيري هدف تقدم المغرب أمام البرتغال ليلتحق بسامي الجابر وسالم الدوسري ووهبي الخزري في صدارة هدافي العرب بالمونديال بـ3 أهداف.

لم يقل الشوط الثاني، إثارة عن نظيره الأول، ودفع المنتخب البرتغال بعدد من لاعبيه مع بداية انطلاق الشوط، يتصدرهم كريستيانو رونالدو، وحصل  المغرب بالدقيقة 52 على ركلة حرة وتنفذها عن طريق حكيم زياش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ديجو ميريلس كوستا بصعوبة بالغة لترتد وتصطدم بجسد جواد الياميق قبل أن تمر بالنهاية إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 59، كاد منتخب البرتغال تسجيل الهدف الأول من محاولة هجومية خطيرة بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها جونكالو راموس وحيدا دون أي رقابة دفاعية برأسية غير متقنة بالشكل الكافي مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس ياسين بونو.

ومع الدقيقة 72، حصل منتخب البرتغال على ركلة حرة مباشرة على يمين منطقة جزاء المغرب، نفذها برونو فيرنانديز بعرضية أرضية خادعة إلى داخل المنطقة لم يتمكن بيرناردو سيلفا من التعامل معها بشكل جيد لتنتهي الخطورة سريعا.

ركن المنتخب المغربي إلى تأمين دفاعاته في الربع ساعة الأخيرة حتى أطلق الحكم صافرته معلنا تأهل أسود الأطلس للمربع الذهبي.

التشكيل الرسمي لمباراة البرتغال والمغرب في ربع نهائي كأس العالم

منتخب المغرب

حراسة المرمي: ياسين بونو

الدفاع: أشرف حكيمي - جواد الياميق - رومان سايس - يحيى عطية الله

خط الوسط: سفيان أمرابط - عز الدين أوناحي - سليم أملاح

الهجوم: سفيان بوفال - حكيم زياش - يوسف النصيري

منتخب البرتغال

حراسة المرمى: ديوجو كوستا

الدفاع: دالوت، روبين دياز، بيبي، رفائيل جيريرو

الوسط: برناردو سيلفا، أوتافيو، كارفاليو، برونو فرنانديز

الهجوم: جواو فيلكس، جونكالو راموس

موعد مباراة البرتغال والمغرب في كأس العالم والقنوات الناقلة

ويلعب منتخب المغرب أمام نظيره البرتغال في تمام  5 مساء، وسوف يذاع على قناتى beIN Sports HD 3 Max-  beIN Sports HD 1 Max .

وتأهل منتخب أسود الأطلس، للدور ربع النهائي بالفوز على منتخب إسبانيا بركلات الترجيح بنتيجة 3-0، فيما عبر السليساو للمرحلة ذاتها بالفوز على سويسرا بستة أهداف مقابل هدف.

وأصبح المنتخب المغربي، أول منتخب عربي يصل لربع نهائي كأس العالم، كما يعد رابع منتخب يصل لربع نهائي كأس العالم بعد الكاميرون 1990 والسنغال 2002 وغانا 2010، فيما بات وليد الركراكي هو أول مدرب عربي وإفريقي يقود فريقه لربع نهائي كأس العالم.

فاتسكه: لم نفكر مطلقا في إقالة فليك من تدريب ألمانيا

ألمانيا تجدد الثقة في هانز فليك رغم الخروج من كأس العالم