يوسف عيد تميمة حظ كبار النجوم.. أسرار بوب مارلي النسخة الشعبية

تحل ذكرى ميلاد الفنان يوسف عيد اليوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر، فهو من مواليد اليوم نفسه عام 1948، واشتهر بالعديد من الأدوار الكوميدية حتى لُقب بـ «بوب مارلي النسخة الشعبية، وصانع البهجة».

الفنان يوسف عيد من مواليد حي الجمالية بالقاهرة، بدأ مسيرته الفنية على خشبة المسرح من خلال مسرحية بعنوان «نحن لا نحب الكوسا».

ذكرى ميلاد يوسف عيد

اشتهر الفنان الراحل بتلقائيته وخفة ظله، بجانب بساطة الأداء والإفيهات حتى بعد رحيله، وبلغ رصيده الفني أكثر من 270 عمل بين السينما والدراما والمسرح.

وكان قد تألق الفنان يوسف عيد أيضًا بحنجرته وغنائه للمواويل، ما كان يحبه الزعيم عادل إمام وقدم الموال معه في فيلمي «بوبوس، والتجربة الدنماركية».

شخصيات اشتهر بها يوسف عيد

واشتهر يوسف عيد أيضًا بشخصية بوب مارلي في فيلم الحرب العالمية الثالثة، وشخصية زكريا الدرديري في فيلم الناظر، والحانوتي في فيلم جعلتني مجرمًا.

كما كان تميمة حظ كبار النجوم، حيث يترك بصمة في أي دور أو عمل له، وكان له أسلوبه الخاص في إلقاء الإفيهات، كما أشاد الكثير من النجوم والمخرجين بموهبته مثل الزعيم عادل إمام والفنان الراحل أحمد زكي.

يوسف عيد يوسف عيد

أسرار يوسف عيد

قال الزعيم عادل إمام عنه: «أضافت مشاهده في فيلمي بوبوس والتجربة الدنماركية، والعديد من الأفلام التي شارك بها، طابع من الفرح والبهجة»، بينما قال الراحل أحمد زكي عن أداءه في فيلم اضحك الصورة تطلع حلوة، عندما تأخر الفنان عن الرد على المخرج، قائلًا: «أداء يوسف عيد المباغت أخذني بعيدًا عن التركيز، وجعلني مشاهد بدلًا من ممثل».

نجله هو فنان شاب يدعى هاني، شارك في عدد من الأعمال الدرامية مثل «عوالم خفية، أبو جبل، هوجان»، وغيرها، كما رحل الفنان يوسف عيد عن عالمنا في هدوء بعد تعرضه لأزمة قلبية يوم 22 سبتمبر عام 2014.

يوسف عيد يوسف عيد