يوم استهداف الصحفيين في غزة.. نجل وائل الدحدوح وحفيد الشيخ أحمد ياسين

استشهد مجموعة من الصحفيين مع إصابة البعض بقطاع غزة، اليوم الأحد، إثر قصف صهيوني استهدف استراحة لمجموعة من الصحفيين، غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة، ليزيد عدد الشهداء من الصحفيين لمستوى متقارب لـ 110 صحفيين.

يوم استهداف الصحفيين في غزة

وفي صباح الأحد اليوم السابع من يناير 2024، تلقى وائل الدحدوح، خبر وفاة نجله الأكبر الصحفي حمزة، وذلك إثر قصف اسرائيلي استهدف مجموعة من الصحفيين غربي خان يونس، مع استشهاد الصحفي مصطفى ثريا في القصف ذاته.

وكان حمزة الدحدوح، هو أبرز الصحفيين الذين استشهدوا، اليوم الأحد، بعدما فقد أغلب أسرته في الثلث الثالث من أكتوبر 2023، إثر القصف الإسرائيلي.

حمزة وائل الدحدوح، هو أكبر أبناء الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح الذي فقد زوجته وأحد أبنائه وبناته وحفيدته في قصف اسرائيلي استهدف منزلا كانوا قد نزحوا إليه، منذ فترة قريبة.

كما استشهد، منذ قليل، الصحفيان الفلسطينيان مصطفى ثريا وحمزة نجل وائل الدحدوح، في قصف صهيوني استهدف استراحة لمجموعة من الصحفيين، غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

الشهيد مصطفى ثريا

الشهيد مصطفى ثريا فهو صحفي شاب، وعمل في عدة وسائل إعلام فلسطينية، وكان يعمل مستقلا في الفترة الماضية، وكان رفيقا دائما لحمزة الدحدوح، وخصص حسابه الرسمي في تطبيق 'إنستغرام' الذي يتابعه عليه نحو 266 ألف شخص لتوفير صورة نافذة على الدمار الذي يحدث في قطاع غزة وشعبها منذ السابع من أكتوبر الماضي على يد جيش الاحتلال االإسرائيلي.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية، كشفت منذ قليل، عن استشهاد الصحفي سالم أبو عجوة، في قصف إسرائيلي على منزله بغزة، ويعتبر وهو أحد أحفاد الشيخ الشهيد أحمد ياسين مؤسس حركة المقاومة حماس.

استشهاد سالم أبو عجوة

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن الصحفي سالم أبو عجوة هو ثاني أحفاد الشيخ أحمد ياسين الذي ارتقى شهيدًا في هذه الحرب.

الشيخ أحمد ياسين، هو من أسس حركة حماس في غزة عام 1987 وكان زعيمها الروحي استشهد في عام 2004، جراء غارة جوية لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى (109 صحفيين) منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بعد ارتقاء الزميلين الصحفيين الصحفي الشهيد حمزة وائل الدحدوح، الصحفي الشهيد مصطفى ثريا، حيث استشهدا بقصف الاحتلال 'الإسرائيلي' لسيارة كانوا يستقلونها خلال تغطيتهم الصحفية.