«يوم البوس العالمي».. 10 فوائد للتقبيل أبرزها «زيادة المناعة ويحمي من التسوس»

يوافق اليوم الثلاثاء، 7 من شهر يوليو، يوم البوس العالمي «international kissing day»، الذي أقرته الأمم المتحدة منذ 27 عامًا، وأصبح له يوم من كل عام، للاحتفال به.

وأوضحت إحصائية إنجليزية، أن التقبيل «البوس» بين الأحباب له عدة فوائد، خاصة وأنه يعزز العلاقة بين الشريكين ويؤثر بالإيجاب على استمرارها، بينما موقع «هيلث لاين» ودراسة بلجيكية أخرى عام 2018، أثبتت أن هناك بعض الفوائد للتقبيل، نرصدها لكم في السطور التالية.

حرق السعرات الحرارية

التقبيل يساعد بشكل كبير في حرق السعرات الحرارية، وهو ما يمنح الفرصة لفقدان الوزن، لذلك هناك فرصة في خسارة ما يقرب من 6.5 سعر حراري في الدقيقة.

الكرات البيضاء

التقبيل يزيد أيضًا من عدد الكرات البيضاء في الجسم، وهو ما يساهم في زيادة القدرة على محاربة البكتيريا، وبالتالي يخفف من احتمال الإصابة بالأمراض.

الاسترخاء

يساعد التقبيل، الشخص على الإحساس بالاسترخاء، وامتصاص غضبه، حيث إنه في أي وقت يكون فيه أحد الزوجين غاضبًا، وقبّله الطرف الآخر، فإن الذي حصل على القُبلة سيشعر بالسكينة والهدوء.

الحماية من التسوس

التقبيل أيضًا له دور في التخفيف من ألم التسوس الذي يصيب الأسنان، خصوصًا أن البكتيريا التي تنتقل عبر التقبيل، تلعب دورًا مهمًا على هذا الصعيد، وتجعل القبلة مفيدة لصحة الأسنان والحماية من التسوس وتراكم الجير.

شفاه وردية

التقبيل يعتبر من التمارين التي تساعد على منح الشفاه اللون الوردي المحبوب، كما يساعد في الحصول على شفاه طبيعية ووردية اللون، وكذلك التخفيف من الجفاف.

إطالة العمر

أكدت دراسة أمريكية أن تبادل القبلات في الصباح يعمل على تضاعف العمر.

المناعة

تساعد القبلة في زيادة مناعة المرأة وحمايتها من الفيروسات المضخمة للخلايا.

الأدرينالين

القُبلة تزيد إنتاج الأدرينالين، الذي يتسبب في نشاط الدورة الدموية، فأثار التقبيل على القلب تشبه لحد كبير تأثير التمارين الرياضية عليه.

الشباب

يحرك التقبيل حوالي 30 عضلة مختلفة من الوجه، ويؤدي إلى نشاط الدورة الدموية به، وبالتالي تكون القبلات من الوسائل غير المكلفة التي تحافظ على بقاء الوجه بمظهر الشباب، والقضاء على ظهور التجاعيد والخطوط عليه.

تحارب الألم وتشعر بالبهجة

أثبتت الدراسات أن التقبيل يساعد في محاربة الآلام والأوجاع، كما يعطي الشعور بالبهجة والثقة، والحب والتقدير.

«الإتيكيت في زمن كورونا».. كيف ترفض المصافحة والقبلات بطريقة شيك

سميرة عبد العزيز تطالب المصريين بمنع المصافحة بـ «القبلات والأحضان».. فيديو