رشا مجدي: المصريون يسطرون مرحلة جديدة لبناء مصر بالمشاركة في انتخابات الرئاسة

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الإعلامية رشا مجدي، إن اليوم هو يوم عظيم في تاريخ مصر، فالمصريون يسطرون مرحلة جديدة نستكمل فيها بناء هذا الوطن، مشيرة إلى أن كل صوت انتخابي يساهم في استقرار البلد.

ودعت رشا مجدي خلال التغطية الخاصة لقناة صدى البلد للانتخابات الرئاسية 2024، المصريين للنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، قائلة: أدعو كل مصري له صوت انتخابي بالنزول والمشاركة في هذا اليوم العظيم، موضحة أننا بدأنا ماراثون انتخابات الرئاسة 2024 داخل مصر منذ التاسعة صباحًا، وهذه الانتخابات نستكمل بها بناء هذا الوطن.

وأضافت، أن المصريين يشاركون بكثافة خلال أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية لصنع القرار في مصر، قائلة: «المصريين واقفين خارج اللجان من قبل 9 الصبح، وواقفين بقلب وبحب عشان خاطر البلد، ودا دورنا كمصريين وحتى الثلاثاء المقبل، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية».

وتجرى الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، على مدار 3 أيام، وفقا للجدول الزمني المعلن من الهيئة الوطنية للانتخابات.

الانتخابات الرئاسية 2024

ويخوض سباق الانتخابات الرئاسية 2024 في مصر، عدد 4 مرشحين، وهم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى، والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت انتهاءها من كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، في لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم والتي بلغت نحو 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

الإشراف على انتخابات الرئاسة

ويشرف على انتخابات الرئاسة 2024، 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، أن القضاة المشرفين على العملية الانتخابية، بدأوا في تسلم الأوراق وأن الهيئة تتابع عن كثب كافة الإجراءات الخاصة بنقلهم إلى مقار اللجان التي سيشرفون عليها، مشيرا إلى أن عملية فرز أصوات الناخبين ستكون بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية.