‏القوات المسلحة تنظم مشروعا لإدارة الأزمات والكوارث بمحافظتي الدقهلية ودمياط

فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم المجتمع المدنى و رفع معدلات الأداء للتدريب العملى المشترك لمجابهة الأزمات و الكوارث بالمحافظات ، قامت قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بتنظيم مشروع إدارة الأزمات و الكوارث لمحافظتى ( الدقهليةدمياط ) بالتعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية و مديريات الأمن .

ويستهدف التدريب العملى المشترك الوصول لأنسب أسلوب للتعاون بين الجهات والأجهزة المختلفة وتنسيق الجهود و إستغلال الإمكانيات المتاحة بالمحافظة و بيان مدى جاهزيتها وكذا التعاون مع قوات الدفاع الشعبى والعسكرى لتوفير إمكانيات القوات المسلحة حال الطلب للتصدى للكوارث والأزمات الطارئة و إزالة الأثار الناتجة عنها .

حيث يقوم التدريب العملى المشترك على فرض سيناريوهات مختلفة للكوارث و الأزمات التى قد تتعرض لها المحافظة وذلك للوقوف على مدى إستجابة المحافظة و إستعداد أجهزتها المختلفة فى مجابهتها منفردة أو بالتعاون مع المحافظات المجاورة أو القوات المسلحة حال الطلب .

كما تم المرور على إصطفاف المعدات و المركبات الخاصة بالمحافظة للتأكد من صلاحيتها الفنية ومدى جاهزيتها وكذا معسكر الإيواء العاجل ومستشفى العزل الميدانى .

وفى نهاية المشروع تم تكريم عدد من أسر الشهداء الذين ضحوا بدمائهم و أرواحهم الطاهرة فى سبيل رفعة مصرنا الغالية .

مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة الذكرى 47 لملحمة انتصارات 6 أكتوبر 

 القوات المسلحة تفتح المتاحف العسكرية مجانا للجماهير.. احتفالا بالذكرى الـ47 لانتصارات أكتوبر