10 نصائح قبل امتحانات الثانوية العامة.. احذر القهوة

تنطلق غدا الاثنين امتحانات الثانوية العامة، في مختلف المحافظات، وسط إجرءاءت أمنية مشددة، حيث يستعد الطلاب لأداء الامتحانات في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، موزعين على 2089 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

نصائح قبل امتحانات الثانوية العامة

ويقدم موقع قناة صدى البلد عدة نصائح للطلاب قبل دخول امتحانات الثانوية العامة، من أجل تجنب التوتر والضغوط التي قد تؤثر سلبا على أداء الطالب في لجنة الامتحانات.

نصائح قبل امتحانات الثانوية العامة
نصائح قبل امتحانات الثانوية العامة

الدكتور محمد الشاذلي، الاستشاري الأسري والربوي، شرح بالتفصل كيفية أداء امتحانات الثانوية العامة بدون توتر أو ضغط، موضحا أنه يوجد توتر إيجابي ناتج عن خوف الطالب على مستقبله وهو أمر محمود ولا يمثل خطورة، لكن في الوقت نفسه هناك نوع آخر من التوتر السلبي الذي يجعل المخ يتلقى إشارات سلبية مفادها بأن الفشل قريب.

امتحانات الثانوية العامة.. كيف تتخلص من التوتر؟

ونصح محمد الشاذلي خلال لقائه مع الإعلامية لميس سلامة، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، في وقت سابق، بضرورة توفير أجواء هادئة للطلاب أثناء امتحانات الثانوية العامة، وعدم تشغيل التلفاز بصوت مرتفع حتى يشتت الطالب خلال المذاكرة، والابتعاد عن استخدام الهواتف المحمولة قدر المستطاع.

نصائح قبل امتحانات الثانوية العامة
نصائح قبل امتحانات الثانوية العامة

وقال إنه على أفراد الأسرة التي يشرع أحد أفرادها في خوض امتحانات الثانوية العامة، تجنب الخلافات الأسرية، والضغوط قدر الإمكان، ونشر طاقة إيجابية في المنزل تكون محفزة للطالب ومشجعة له وتعتبر بمثابة دعم معنوي.

كيف تبدأ يومك في امتحانات الثانوية العامة؟

واختتم تصريحاته في قناة صدى البلد أنه من الأمور الواجب القيام بها قبل التوجه لأداء امتحانات الثانوية العامة، هي بداية اليوم بأداء الشعار الدينية، ثم تناول الإفطار بشكل سليم، وتجنب الأطعمة الدسمة، التي تستلزم مجهودات في الهضم، مؤكدا أن احتساء القهوة من الأمور الخاطئة نظرا لكونه يجبر المخ على السهر لأوقات أطول ويؤثر على تركيز الطالب في الامتحان.

استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة

زر الذهاب إلى الأعلى