أشرف مروان.. أبو الغيط يكشف أسرار خاصة لـ أحمد موسى

أشرف مروان السياسي المصري الذي أثير حوله الجدل بعد وفاته وتم اتهامه بالعمالة لصالح إسرائيل خلال حرب أكتوبر، ولكن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وضح كثير من اللغط ورد الشائعات التي تردد على مروان من واقع كلام الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، واللواء محمد عبدالسلام المحجوب وكيل أول المخابرات العامة.

في البداية كشف أبو الغيط، عن رد فعل الرئيس مبارك وقتما علم بوفاة أشرف مروان، موضحا أنه في العام  2007 تواصل معه السفير المصري جهاد ماضي من لندن واعلمني بوفاة أشرف مروان وأبلغت الرئيس مبارك في الرابعة ظهرا.

وقال خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس مبارك حزن جدا عند سماع خبر وفاة أشرف مروان وعلمه أنه وقع من شرفة منزله.

وأضاف إن الرئيس مبارك وجهه بتكليف سفير مصر في لندن بتوجيه كل الخدمات لأسرة أشرف مروان، موضحا أن الرئيس مبارك أصدر أمرا بإقامة جنازة للراحل أشرف مروان

واستطرد السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه قبل وبعد وفاة أشرف مروان أثيرت شائعات كثيرة حوله.

وأردف أن اللواء محمد عبدالسلام المحجوب وكيل أول المخابرات العامة أكد لي أن كل الشائعات عن أشرف مروان من إسرائيل كلام كفتجيه.

وشدد على أن اللواء محمد عبدالسلام المحجوب أكد أن أشرف مروان ابن مصر وتم الدفع به لإسرائيل لنتمكن من تضليلهم.

استخدام أشرف مروان لتسريب معلومات خاطئة

أكد السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إنه في 2016 انتخبت أمينا عاما للجامعة العربية وكان الرئيس مبارك يتواجد في الساحل الشمالي وذهب لمقابلته ولقيته محضر بعض الأكل وجلسنا على البحر.

وقال خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إنه قابل الرئيس مبارك في الساحل الشمالي، مؤكدًا أن السادات أكد لمبارك أن استخدام أشرف مروان للخبطة إسرائيل.

وتابع:الرئيس السادات أكد لمبارك  أن استخدم أشرف مروان لتسريب معلومات لإسرائيل للخبطتهم وتضليلهم، مؤكدًا أن السادات ومبارك كانا لا يدافعان إلا عن الحق.

أشرف مروان كان رجلا وطنيا

وأوضح أبو الغيط، أن أشرف مروان كان رجلا وطنيا وأقيمت له جنازة رسمية، وإسرائيل تحاول استخدام قصة أشرف مروان كجزء من الدعاية النفسية، وهناك انقسام شديد داخل إسرائيل وكلا يحاول النجاح، مشيرًا إلى أن إسرائيل هدفها نشر أكاذيب لزعزعة الثقة لدي المصريين.

وأكمل: المخابرات العامة المصرية جهاز منضبط ويخدم الدولة على أعلي مستوي، ومسؤولياتها عريضة بداية من مخزون القمح وكيفية تأمينه إلى مخزون المياه وكيف نحميه، والمخابرات العامة المصرية جهاز ينافس أجهزة المخابرات العالمية الأمريكية والروسية.