الأرصاد تحذر سكان هذه المناطق من الأمطار الرعدية اليوم الجمعة.. فيديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس اليوم الجمعة على كافة الأنحاء.

وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عبيدة أمير، ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى أمس الخميس سجلت 32 درجة، بقيم مرتفعة تصل إلى 7 درجات، بالإضافة إلى وجود أتربة عالقة أدت انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق في محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

وتابعت منار غانم: تحول كتل الهوائية الجنوبية إلى كتل هواء شمالية، أدى إلى وجود نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة ثم سقوط للأمطار، وذلك بسبب مرور منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأكملت: أغلب محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد، شهدت تساقط للأمطار حتى الساعات الأولى من فجر الجمعة، موضحة أن هذه الأمطار كانت مصحوبة بالبرق والرعد.

وأوضحت منار غانم، أنه مع الساعات الأولى من صباح الجمعة، سيتحرك المنخفض الجوي شرقا، مما يؤدي إلى سقوط الأمطار على مدن القناة وخليج السويس وشمال سيناء بدلا من القاهرة الكبرى.

وعن أصوات الرعد فجر اليوم الجمعة، أشارت منار غانم إلى أن ارتفاع درجات الحرارة غير المتوقعة نهار أمس الخميس، أدى إلى حدوث أصوات الرعد.

وأردفت منار غانم: هناك تحسن في حالة الطقس على أغلب الأنحاء، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة على كافة المحافظات بقيم تصل إلى 5 درجات.