طال 65 محلًا وخسائر بالملايين.. القصة الكاملة لـ حريق معرض فيلة بأسوان

شهدت محافظة أسوان نشوب حريق هائل في معرض فيلة، ما تسبب في اندلاع النيران داخل عدد من المحلات التجارية وإصابة عدد من الأهالي بحالات اختناق.

تلقت الأجهزة المنية بمديرية أمن أسوان، بلاغا يفيد بنشوب حريق هائل بمعرض فيلة وسط مدينة أسوان، وتم إبلاغ الحماية المدنية وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق قبل امتداده بالأماكن المجاورة.

وفور وصول سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث، تم التعامل الفوري من قبل رجال الحماية المدنية مع الحريق ومحاولات محاصرة النيران ومنع امتدادها للمحال والمباني المجاورة.

حريق معرض فيله أسوان.. تدمير 20 محلا تجاريا

وتسبب الحريق في تدمير 20 محلا تجاريا داخل معرض فيلة بسبب النيران، كما أصيب 7 أشخاص باختناق إثر نشوب الحريق وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وفور الانتهاء من أعمال إخماد الحريق وعمليات تبريد المحال التي تعرضت للنيران لمنع اشتعالها مرة أخرى، تم عمل التحريات الأولية لمعرفة السبب الحقيقي وراء الحريق الذي نشب في معرض فيلة بوسط المدينة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار جهات التحقيق لتباشر تحقيقاتها حيال الواقعة؛ لمعرفة أسباب الحريق والوقوف على ملابساته.

السيطرة على حريق معرض فيله أسوان

تمكنت قوات الحماية المدنية بأسوان من السيطرة على حريق هائل شب بمول تجاري وسط مدينة أسوان.

وامتدت ألسنة اللهب لعمارة سكنية مجاورة وجرى محاصرة النيران ومنع امتدادها للعقارات الأخرى.

ودفعت قوات الحماية المدنية بـ10 سيارات إطفاء و14 سيارة إسعاف لتقديم الإسعافات الأولية للمصابين بالاختناقات الناتجة عن دخان الحريق ونقلهم إلى المستشفيات.

إصابة 10 أشخاص في حريق معرض فيله أسوان

وأسفر الحريق عن إصابة 10 أشخاص بجروح طفيفة، تم نقلهم جميعًا إلى مستشفى أسوان الجامعي لتلقي العلاج اللازم. وبفضل الجهود المبذولة، تمكنت فرق الإطفاء من إخماد الحريق بشكل كامل دون وقوع أي خسائر في الأرواح.

وتواجد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان في موقع الحريق للإشراف على عمليات الإطفاء وتقديم الدعم اللازم لرجال الإطفاء والإنقاذ.

وأصدر المحافظ تعليمات بمحاصرة النيران ومنع انتشارها، مع فصل التيار الكهربائي وخطوط الغاز الطبيعي في المنطقة المجاورة.

وعقب إخماد الحريق، وجه المحافظ بتشكيل لجنة لحصر أضرار الحريق وتقديم التعويضات العادلة للمتضررين.

وأمر بإحالة الواقعة إلى جهات التحقيق المختصة لمعرفة أسبابه واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

المحافظ: صرف تعويضات في حريق معرض فيله

وجه أشرف عطية محافظ أسوان مديرية التضامن الإجتماعى والجهات المعنية بحصر خسائر معرض فيله للأنشطة التجارية، لصرف التعويضات وفقاً للضوابط والقوانين المنظمة، وإحالة واقعة الحريق لجهات التحقيق المختصة للوقوف على أسبابه لإتخاذ الإجراءات اللازمة .

وكان نشب حريق هائل في معرض فيله للأنشطة التجارية بوسط المدينة، وبعض العقارات السكنية القديمة المجاورة له، وقاد محافظ أسوان جهود السيطرة على الحريق.

تم الدفع بسيارات الإطفاء التابعة للحماية المدنية بواقع 10 سيارات إطفاء، و 14 سيارة إسعاف ، فضلاً عن معدات الإطفاء التابعة للقوات المسلحة، علاوة على إسهام منظومة الحريق الجديدة بالسوق السياحى لمواجهة تداعيات الحريق والحد من إمتداده إلى داخل السوق.

وكلف المحافظ بتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لـ 10حالات تعرضت لإصابات خفيفة، دون وقوع خسائر فى الأرواح، وتم نقلهم إلى مستشفى أسوان الجامعى، مع تقديم الدعم اللازم لأصحاب المحال التجارية ، والعقارات السكنية .

أول توجيه حكومي في حريق معرض فيله

وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة أسوان محمد يوسف بسرعة التوجه والتواجد في موقع الحريق الذي نشب، اليوم الثلاثاء، بـ'مول فيلة' التجاري بشارع أبطال التحرير بوسط أسوان، وكذلك لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر المصري لتقديم التدخلات اللازمة والوقوف على تداعيات الحادث وحصر الخسائر واتخاذ اللازم نحو سرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية اللازمة لسرعة دعم المضارين وصرف المساعدات.

جاء ذلك خلال متابعة وزيرة التضامن الاجتماعي لتداعيات الحريق الذي أتت نيرانه على محتويات محلات المول، وتم على الفور الدفع بسيارات الإطفاء، وجار حصر الخسائر في الممتلكات.

يذكر أنه فور وقوع الحادث تواصلت وزيرة التضامن الاجتماعي مع محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، لمتابعة الحادث والذي تشير تقديراته الأولية إلى تضرر 65 محلا و2 شقة، وإصابة 9 أفراد باختناقات دون وقوع خسائر في الأرواح.