الصين تعيد إغلاق مقاطعة قرب بكين لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

قررت السلطات الصينية، إغلاق مقاطعة أنشين في إقليم "هيبي"، الذي يضم نحو 400 ألف شخص، وذلك لتطبيق الإجراءات الخاصة في المقاطة القريبة من العاصمة الصينية بكين، بعدما سجلت زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث تعرف بالموجة الثانية من الوباء، لذلك تقرر إغلاقها بالكامل.

وتسمح السلطات الصينية، للعائلات في مقاطعة إنشين، بإرسال فردًا واحدًا من العائلة خارج المنزل، من أجل شراء احتياجات المنزل، بالإضافة إلى أن المركبات خارج من المقاطعة، غير مسموح لها بدخول المنطقة تمامًا.

وقالت لجنة الصحة الإقليمية في إقليم "هيبي"، إنه منذ أن تم اكتشاف مجموعة سوق شينفادي يوم 11 يونيو الجاري، أنه تم الإبلاغ عن 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و6 إصابات أخرى بدون أعراض.

وشهدت أنشين، التي تقع على بعد حوالي 90 ميلًا جنوب العاصمة الصينية بكين، ارتفاعًا كبيرًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا المرتبطة بسوق شينفادي في الأسبوعين الماضيين.

وبدأت السلطات الصينية في التعامل مع موجة ثانية من وباء فيروس كورونا، بعد اكتشاف عدد من الحالات في أحد أسواق العاصمة بكين، على الرغم من إعلان البلاد احتواء انتشار الفيروس في أبريل نيسان الماضي.