أخبار النادي الأهلي اليوم الجمعة 3-7-2020

أعرب محمد فخري، لاعب فريق الشباب بالنادي الأهلي الذي تم تصعيده للمشاركة الجماعية مع الفريق الأول للكرة ‏بالنادي عن سعادته بالتواجد مع اللاعبين الكبار والمشاركة في التدريبات الجماعية.

وقال محمد فخري إن وجود لاعبين داخل صفوف الفريق من الجيل ‏الحالي سبق لهم اللعب في قطاع الناشئين بالنادي، يعد أكبر دافع وحافز لتشجيعي في الوصول للمستوى ‏الذي وصلوا إليه، والتمسك بفرصة المشاركة المستمرة مع الفريق الأول، خاصة أن تألق هؤلاء اللاعبين جعل ‏الجميع؛ سواء جهاز فني أو جماهير ينظرون بتفاؤل كبير إلى اللاعب الذي يتم تصعيده.‏

وقال فخري، إن سامي قمصان المدرب المساعد بالجهاز الفني، يتحدث معه بشكل دائم لتحفيزه ‏خلال التدريبات ويطالبه بتخطي أي صعوبات في الفترة الحالية، مشيرا إلى أن هذه الكلمات تعد أفضل دافع ‏له، خاصة أن المدرب المساعد كان يتابعه منذ أن كان لاعبا في صفوف غزل المحلة.‏

وأوضح لاعب فريق الشباب بالنادي، أنه حرص على تنفيذ برنامج تدريبي خلال فترة توقف ‏النشاط بالتنسيق والمتابعة المستمرة من عمرو أنور المدير الفني لفريق 99 بالنادي، مؤكدا أن طموحه في ‏الفترة الحالية ينصب على تثبيت أقدامه مع الفريق الأول، الذي سيكون نقطة انطلاق لمرحلة ‏جديدة في مشواره الكروي والتواجد مع المنتخب.‏

وأوضح فخرى، أنه تلقى عروضا خلال الانتقالات الشتوية الماضية ‏ولكنها تعطلت في اللحظات الأخيرة، وأنه متفائل بالمرحلة المقبلة بعد عودة النشاط من ‏جديد.‏

وشدد لاعب شباب الأهلي على أن النادي يتبع كافة الإجراءات الاحترازية، ويجب أن ‏نتعايش مع الظروف الحالية، من خلال التدريبات اليومية واستئناف البطولات على غرار ما حدث ‏في العديد من الدول الأوروبية.‏

وأكد فخري أن بطولة إفريقيا هي الهدف الأكبر للأهلي، والتحدي الأصعب للجيل الحالي القادر على ‏تحقيق حلم الجماهير بالعودة من جديد إلى منصات التتويج الإفريقية، خاصة أن الفريق يسير بخطوات ‏ثابته نحو تحقيق هذا الحلم.‏‎ ‎

وقال فخري، إن محمد صلاح نجم المنتخب الوطني المحترف في ليفربول الإنجليزي، اجتهد ‏ووضع أمامه هدفا منذ الصغر، وأصبح مثلا أعلى للأجيال الحالية، خاصة أنه واجه تحديات وصعاب كبيرة وتغلب عليها في بداية مشواره إلى أن أصبح أحد أهم اللاعبين في أوروبا ‏والعالم.‏‎ ‎

واختتم فخرى حديثه، مؤكدا أن طموحه كبير داخل النادي الأهلي، ولديه الرغبة القوية ‏في تثبيت أقدامه مع الفريق الأول، ويسعى إلى تحقيق هذا الحلم بكل قوة من خلال التدريبات اليومية ‏والالتزام بكافة النصائح والتوجيهات؛ سواء من اللاعبين الكبار أو الجهاز الفني.‏

الكرة الطائرة

محمد مصيلحي، المدير الفني للفريق الأول لكرة الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي، عبر عن سعادته باستئناف النشاط الرياضي من جديد، مؤكدا أنه قرار واعٍ وحكيم من جانب الدولة، انحازت فيه وزارة الشباب والرياضة إلى مصلحة الرياضة المصرية، وهو ما يخدم الأندية والمنتخبات على حد السواء.

وقال مصيلحي إن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، حرص على الاجتماع برؤساء الأجهزة الفنية، عقب قرار الدولة بعودة النشاط الرياضي، وطلب من الجميع أن يكون الأهلي كعادته، سباقا في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وهو ما ساهم في التزام الجميع بصورة دقيقة، كما أن رسالته حمّلت الأجهزة الفني واللاعبين مسئولية كبيرة للفوز بالبطولات.

وأضاف أن هناك سعادة كبيرة بين اللاعبين بقرار عودة التدريبات، التي تقام وسط حرص شديد، وهناك التزام تام وكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيدا بالجهود التي يقوم بها مسئولو النادي لتوفير أدوات التعقيم والتطهير، وتطبيق بروتوكول وزارتي الصحة والشباب والرياضة بمنتهى الصرامة.

وأوضح مصيلحي، أن فريق رجال الطائرة بحاجة إلى فترة إعداد بدني مكثفة، خاصة أن التدريبات المنزلية التي كان يؤديها اللاعبون منذ تفشي وباء كورونا، غير كافية للوصول الى جاهزية المباريات، مشيرا إلى أنه كان حريصا خلال الفترة الماضية على ضبط أوزان اللاعبين والحفاظ على معدلاتها.

وأكد المدير الفني لطائرة الأهلي «رجال» إنه سيرفع الحمل البدني للاعبين بصورة متدرجة، حتى صدور قرار العودة بالتدريب داخل الصالات من جديد، وهي المرحلة التي ستشهد تدريبات الكرة بصورة منتظمة.

وعن الفترة اللازمة لاستعادة اللاعبين لمستواهم الفني والبدني بصورة كاملة، قال مصيلحي إن لاعبي الفريق على درجة كبيرة من الالتزام والوعي، ويحتاجون لفترة تتراوح ما بين 4 الى 6 أسابيع للوصول لمستوى مميز من الجاهزية، خاصة أن الفريق يسعى بكل قوة للفوز في مباراتيه المؤجلتين على سبورتنج والطيران في بطولة الدوري، إلى جانب بقية مباريات البطولة.

واشار مصيلحي إلى أن الجهاز الفني سيضع خطة إعداد مناسبة لمواجهة الشمس فى دور الثمانية من كأس مصر، إلى جانب مباريات الدوري، خاصة أن مؤشرات مبدئية لعودة الدوري بعد منتصف شهر أغسطس، وذلك بناء على الاجتماعات التي جرت مع مسئولي اتحاد الطائرة، بالإضافة إلى أن هناك أنباء عن احتمال إقامة بطولة إفريقيا في شهر نوفمبر المقبل، وهي تحديات وأهداف يسعى فريق الطائرة الى الفوز بها.

وألمح المدير الفني للفريق إلى أن فريق طائرة الأهلي «رجال» يسير بشكل جيد، خلال الموسم الجاري، ونجح الفريق في الفوز بلقب البطولة العربية للأندية، فضلا عن منافسته بقوة على بطولات الدوري وكأس مصر، وهناك طموحات ودوافع كبيرة لدى اللاعبين لاستكمال مسيرة النجاحات والتتويج بكل البطولات.

وشدد مصيلحي على أن الجهاز الفني واللاعبين، لديهم إصرار كبير على استكمال الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن الجميع يعمل على إسعاد جماهير الأهلي خلال الموسم الجاري.

محمد مصيلحي، المدير الفني للفريق الأول لكرة الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي، خصص فقرات تدريبية خفيفة بالكرة ، خلال مران الفريق، بعد العودة الى التدريبات الجماعية خلال الساعات الماضية استعدادا لاستئناف النشاط من جديد.

ويسعي مصيلحي إلى إكساب اللاعبين، حساسية اللعب بصورة تدريجية، الى جانب الارتقاء بالنواحي البدنية، بعد التوقف عن التدريبات لفترة طويلة، بسبب تفشي وباء كورونا الذي اجتاح العالم.

ووضع الجهاز الفني بقيادة مصيلحي، خطة متكاملة، لتجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا ، قبل استئناف المباريات، في الوقت الذي تقام فيه تدريبات الفريق على الملاعب المفتوحة بفرع النادي بمدينة نصر، وسط إجراءات احترازية مشددة، وعمليات تعقيم وتطهير مستمرة، والتزام كامل من جانب الجميع بالتعليمات الطبية الوقائية.

الجهاز الفني للفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي، أجرى قياسات بدنية للاعبين، عقب عودة التدريبات في الساعات الماضية.

ويسعى أشرف توفيق، المدير الفني للفريق، لتجهيز اللاعبين، من الناحية البدنية بعد فترة التوقف الطويلة بسبب تفشي وباء كورونا في العالم.

ويخوض الفريق تدريبات بدنية مكثفة، قبل أن ينتقل لاحقا إلى مرحلة التدريبات الخططية والفنية؛ استعدادا لاستكمال مسابقات الموسم الجاري، بناء على قرار وزارة الشباب والرياضة.

وتقام تدريبات الفريق على الملاعب المفتوحة بفرع النادي بمدينة نصر، وسط إجراءات احترازية مشددة، وعمليات تعقيم وتطهير مستمرة ، والتزام كامل من جانب الجميع بالتعليمات الطبية الوقائية.

 

الأهلي يشكر محافظ القاهرة ويطلب الموافقة علي مواكبة الطفرة الإنشائية في البلاد