محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ مع ليفربول في البريميرليج.. ساهم في 100 هدف وأصبح الأكثر تسجيلا في 2020

قاد محمد صلاح، فريق ليفربول للفوز على نظيره برايتون، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب أمريكان إكسبريس، ضمن مباريات الجولة الرابعة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز 'البريميرليج'.

دقيقتين ليضيف الهدف الثاني اللاعب هندرسون بتمريرة من الفرعون المصري محمد صلاح، قبل أن يقلص تروسارد الفارق بهدف لبرايتون في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، نجح محمد صلاح في تعميق جراح أصحاب الأرض، بتسجيله الهدف الثالث للريدز برأسية في الدقيقة 76 من زمن المباراة، ليقود ليفربول للفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وأصبح محمد صلاح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في الدوري الإنجليزي في العام الحالي، كما وصل لرقم 100 مساهمة في الأهداف مع ليفربول في 104 مباريات بالدوري الإنجليزي، بواقع 73 هدفًا سجلهم، بينما صنع 27 هدفًا آخرين، ليصبح ضمن أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف في تاريخ ليفربول.

ولا يتفوق على صلاح سوى ستيفن جيرارد (212 هدفا)، وروبي فاولر (158 هدفا)، ومايكل أوين (148 هدفا).

كما جاء الهدف الثاني لصلاح في مرمى برايتون ليحمل الرقم 250 لثلاثي ليفربول الهجومي المكون من صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو، في عهد المدرب الألماني يورجن كلوب بكافة المسابقات.

وتوزعت هذه الأهداف على النحو التالي: 94 هدفا لصلاح، 79 هدفا لماني، و77 هدفا لفيرمينو.

بهذا الفوز ارتفع رصيد فريق ليفربول إلى 92 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما بقى فريق برايتون في المركز الـ 15 برصيد 36 نقطة.

يذكر أن ليفربول توج رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الجاري، للمرة الـ19 في تاريخه بعد غياب دام 30 عامًا، وللمرة الأولى في تاريخه بالمسمى الجديد.

محمد صلاح كلمة السر.. ليفربول يسحق برايتون بثلاثة أهداف في الدوري الإنجليزي

في وجود محمد صلاح.. ليفربول لا يعرف سوى الفوز أمام برايتون