تقرير تونسي.. المحكمة الرياضية ترفض سحب لقب دوري الأبطال من الترجي

أعلن تقرير صحفي تونسي، عن أن المحكمة الرياضية الدولية 'كاس'، رفضت سحب لقب دوري أبطال أفريقيا، من الترجي التونسي.

على ذمة موقع 'الصريح أون لاين' التونسي،  فإن 'كاس'، توصلت عند انتهائها من عملية التدقيق في الشهادات المتعلقة بنهائى رادس،  الذى جمع بين الترجي والوداد، على أن اللقب سيبقى بحوزة أبناء باب سويقة، بينما ستكون هناك عقوبات ستسلط على بعض الأطراف التي كانت لها علاقة بالمباراة، وقد تشمل اعضاء من الاتحاد الإفريقي للكرة.

وكان الوداد المغربي، انسحب من المباراة اعتراضًا على عدم الاستجابة لطلبه باللجوء لتقنية 'الفار' بعد إلغاء الحكم لهدف التعادل، بداعي التسلل، وتم تتويج الترجي باللقب لتشتعل معركة قضائية بين الناديين، لم تحسم بعد.

جدير بالذكر أن أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم'كاف'، أدلى بشهادته فى جلسة الاستماع المخصصة من قبل محكمة التحكيم الرياضي(التاس) بشأن قضية مباراة الترجي و الوداد في إطار نهائي رابطة الأبطال الأفريقية 2019، وأكد بحسب تقارير صحفية مغربية، خلال الجلسة التى امتدت لثمان ساعات، تعرضه إلى التهديد والشتم من قبل رئيس الترجي حمدي المدب.

فيما أشار حكم المباراة، باكاري غاسما، أن فريق الوداد قد انسحب من المباراة و لم يرغب في المواصلة، ما جعل المباراة تنتهي.

 و أوضحت التقارير المغربية، إنه خلال الجلسة تم الاستماع لحكم ومراقب المباراة وعضو من المكتب التنفيذي للكاف وهو الكونغولي كونستون عوماري، كما أن الترجي الرياضي التونسي قدم مرافعته من خلال لجنة الدفاع برئاسة رياض التونسي.

 

الأهلي يرحب بمواجهة الوداد في نصف نهائي إفريقيا من مباراة واحدة بالكاميرون