2304 هزة أرضية تضرب العالم خلال 15 يوما.. والعالم الهولندي يعاود التحذير

تصاعدت المخاوف من استمرار الهزات الأرضية الارتدادية حول العالم على نحو مثير للقلق، بينما تصاعدت وتيرة تحذيرات عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، من أن القمر يتحاذى حاليا مع المشتري، لذا فقد يحدث نشاط زلزالي أقوى في اليومين المقبلين.

2303 هزة أرضية تضرب العالم

ووفقا لموقع «Earthquake» المختص برصد الزلازل بمختلف أنحاء العالم، فإنه قد تم رصد 2303 هزة أرضية في عدة دول مختلفة خلال الأسبوعين الماضيين، دون رصد أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

ومازال عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس يتلقى الانتقادات والاتهامات بإثارة الذعر حول العالم، بعد أن حذّر مراراً من زلزال هائل وأنشطة زلزالية مدمرة خلال الأسبوع الأول من مارس، بناء على حساباته الهندسية التي تربط بين تحرك الكواكب واصطفافها وتأثيرها على الأرض، إلا أنه يصر على نظرياته، ويعاود التغريد بمزيد من التوقعات عن أنشطة زلزالية وشيكة.

العالم الهولندي يحذر من زلازل خلال يومين

وآخر توقعات هوجربيتس جاءت من خلال تغريدة، صباح الجمعة، قال فيها: نظرًا لأن القمر يتحاذى حاليا مع المشتري، فقد يحدث نشاط زلزالي أقوى في اليومين المقبلين، كما هو موضح في أحدث مقطع فيديو. لكن التقلبات (الجوية) الأخيرة يمكن أن تصبح كبيرة أيضًا في الفترة من 15 إلى 16 مارس.

 

متى ستهدأ الأرض؟

وعلى الرغم من الجدل الدائر بين خبراء الزلازل بشأن إمكانية توقع حدوث الهزات الأرضية، فإنه حتى الآن لم يكشف أحدهم عن الوقت الذي ستهدأ فيه الأرض وينتهى الكابوس الذي بدأ في 6 فبراير الماضي عندما استيقظ سكان تركيا وسوريا على زلزال مدمر.

زلزال بقوة 6 درجات يضرب الفلبين.. والسلطات تطلق تحذيرات من هزات ارتدادية

مصطفى عبد السلام: الفيضانات والزلزال ليست غضب من الله

الأقوى عبر التاريخ.. خبير تركي يتنبأ بزلزال مدمر يتجاوز 10 ريختر

رقم مرعب.. تركيا تسجل 13 ألف هزة أرضية عقب الزلزال المدمر