المجلس القومي للطفولة والأمومة يفعل خط ساخن لإنقاذ الأطفال المعرضين للخطر

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، عن استقباله الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بتفعيل منظومة حماية الطفل المصري وبما يساعد على سرعة إنقاذ الأطفال المعرضين للخطر وتقديم كافة سبل الدعم اللازم لهم، وتسهيلا على المواطنين والمبلغين سواء من الأطفال والبالغين.

ويستقبل المجلس الشكاوى، من خلال الخط الساخن 'خط نجدة الطفل 16000' والذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى تطبيق «الواتس آب» على الرقم التالي 01102121600، فضلًا عن استمرار تلقي أسئلتكم واستفساراتكم والشكاوى من خلال الصفحة الرسمية للمجلس القومي للطفولة والأمومة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام المجلس القومي للطفولة والأمومة بتفعيل منظومة حماية الطفل المصري وبما يساعد على سرعة إنقاذ الأطفال المعرضين للخطر وتقديم كافة سبل الدعم اللازم لهم، وتسهيلا على المواطنين والمبلغين سواء من الأطفال والبالغين.

وويقدم خط نجدة الطفل 16000 العديد من الخدمات من أجل حماية الطفل ووتوفير كافة سبل الدعم له وهي كالآتي:-

- خدمة الدعم القانوني للأطفال المعرضين للخطر وذلك من خلال وحدة الدعم القانوني المسئولة عن تقديم الخدمات القانونية كالرد على الاستشارات الواردة على الخط الساخن، فضلا عن النزول للحالات الطارئة لمتابعة الإجراءات القانونية والتحقيقات وحضور الجلسات.

- خدمة الدعم النفسي وذلك من خلال غرفة المشورة النفسية الصديقة للطفل، والتي تقدم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال الذين يعانون من مشكلات نفسية ناجمة عن اضطرابات مجتمعية واضطرابات ما بعد الصدمة، بالإضافة إلى تعديل السلوك وتأهيل نفسي للأطفال المعنفين من خلال تنمية مهارات سلوكية وقدرات معرفية وجلسات تخاطب، فضلا عن تقديم خدمة الاستشارات التليفونية العاجلة للأسر والأطفال من خلال التليفون.