تعيش فى انقاض منزل .. محافظ الدقهلية يستجيب لنداء أسرة ويكلف بمتابعة حالتها

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، بسرعة التواصل مع احدى اسر الحالات الانسانية تم النشر عنها على مواقع التواصل، والاسرة تقيم بإحدى حارات شارع محمد فتحي بالمنصوره، وسرعة الانتقال للحالة والتعامل معها وتوفير احتياجاتها اللازمه فورًا.

وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالإهتمام المستمر بالحالات الانسانية التى تحتاج الى الدعم والرعاية والمسانده بالمحافظات المصرية، وفى لفته إنسانية.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعى أنه تم التوجه بفريق عمل مديرية التضامن بالتنسيق مع جمعية بداية جديدة للإيواء.

وقال أنه تبين أن المنزل الذى تقيم فيه الأسرة المشار إليها عبارة عن سور وداخله أنقاض خشب وعروق، و المكان ليس ملك الأسرة وعليه نزاع قضائي بين أطراف أخر.

وأضاف أن الأسرة المذكورة ممتدة مكونة من آلام المسنة وتبلغ من العمر 68 عام وتتقاضي مساعدة كرامة 450 ج والإبنة 37 عام مطلقة ولديها إبنه تبلغ من العمر 15 عامًا طالبة بالصف الأول الثانوي والأسرة تتقاضى مساعدة تكافل 465 ج، وقال إنه تنفيذًا لتكليفات المحافظ فقد تم تقديم مساعدات عينية عاجلة للأسرة.

وتم الاتفاق مع الحالة على توفير شقه مناسبة وستتكلف جمعية بداية جديدة بسداد 500 ج شهريًا دعم إيجار للحالة، وتم عرض مشروع تنمية موارد على الاسره ورفضت،وجاري توفير فرصه عمل مناسبه لاحدى الافراد بالاسرة لمساعدتها.

وفى ذات السياق، أكد محافظ الدقهلية على أن هناك تعاون وتنسيق مستمر مع وزارة التضامن الاجتماعى بهدف تقديم الرعاية والمسانده لجميع الفئات المستحقة للدعم والرعاية تنفيذا لتوجيهات القياده السياسية التى تضع هذه الفئات فى مقدمة الأولويات.