القباج: الأكاديمية الوطنية للتدريب نموذج للاستثمار في البشر

أاشادت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بالدور الذي تقوم به الأكاديمية الوطنية للتدريب والبرامج المتميزة التي تنفذها ووصفتها بأنها استثمار حقيقي في البشر وخلق ثروة بشرية تستفيد بها الدولة المصرية في كافة المواقع.

جاء ذلك في إطار مشاركة وزيرة التضامن الاجتماعي في لجان المقابلات الشخصية للمتقدمين للالتحاق بالدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذين للقيادة.

وأضافت القباج: «سعدت اليوم بتلبية دعوة الأكاديمية الوطنية وعلي رأسها الدكتورة رشا راغب والتقيت بمجموعه متميزه من شباب التنفيذين و دارت بيننا مناقشات ثرية أتمنى أن يلتحقوا بالبرنامج ويستفيدوا من الإمكانيات المتميزه للأكاديمية».

وتابعت القباج، أن الأكاديمية الوطنية للتدريب أصبحت بيت خبره ذات مستوى عالي في تدريب الكوادر الشابة والمتخصصين وأصبحت أحد أهم أدوات الاستثمار في البشر وخلق كوادر تتحمل مسؤليات القيادة في المستقبل وذلك بفضل مجهودات ضخمة تبذلها الدكتورة رشا راغب وفريق عمل الأكاديمية.

وأوضحت القباج، أن عملية المقابلات تم الأعداد لها بشكل متميز بداية من تشكيل لجنة الاختيار من خلفيات متنوعة وخبرات مختلفة مرورًا بتجهيز السير الذاتية للمتقدمين وانتهاءً بمعايير التقييم ومؤشرات الاختيار.

وأشادت القباج، بمستوى المتقدمين للحصول على التدريب وحرصهم علي تقديم رؤية عملية لتطوير قطاعات عملهم وليس مجرد الحصول علي فرصه للترقي وظيفيًا.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي، قامت بجولة تفقدية بالأكاديمية ترافقها الدكتورة رشا راغب واطلعت على البرامج التي تنفذها الأكاديمية والإمكانيات التي تتيحها للمتدربين.