أمانة المراكز الطبية المتخصصة تجتمع مع مديري الأورام لمناقشة التقرير السنوي لمعدلات الاستقبال

عقدت مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، اجتماعًا مع مديري مراكز الأورام، حيث استقبل الاجتماع أحمد مرسي السيد المدير التنفيذي للجنة القومية لصحة المرأة.

وقالت رئيس الأمانة أن هذا الاجتماع يهدف إلى أن تعمل مراكز الأورام معًا كوحدة واحدة في جميع المراحل والإجراءات بما يساعد في تحسين أداء الخدمة وتوفير الوقت والجهد، كما قامت بمناقشة التقرير السنوي لمعدلات الاستقبال وحالات التردد وعدد الحالات المحولة وعدد الحالات التي خضعت للتشخيص والعلاج بمراكز الأورام.

وأشارت مها ابراهيم، إلى أنه منذ إعلان معالي وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، بدء العمل بالمبادرة الرئاسية لصحة المرأة بلغ عدد الحالات المحولة لمراكز الأورام (155.438) ألف حالة بالإضافة إلى أنه تم فحص نصف مليون مواطن بحملة ميت مليون صحة للقضاء على فيروس سي.

وتضمن العرض التقديمي شرح لما تم إنجازه خلال 2019-2020 فيما يتعلق بالتدريب والتعليم الطبي المستمر وأشارت إلى أن الأمانة بصدد استكمال الدورات التدريبية والشهادات العلمية المعتمدة للعاملين بالأمانة ومستشفياتها وذلك في إطار الاهتمام بالتعليم المستمر والتدريب لمواكبة التطور وتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

وقال الدكتور أحمد السيد مرسي المدير التنفيذي للجنة القومية لصحة المرأة أنه لا سبيل للتطوير والتحسين سوى بميكنة المعلومات وذلك للحصول على نتائج مؤكدة وذلك من خلال تفعيل نظام (HIS) (نظام برمجيات المستشفيات) والذي يضمن إصدار إحصائيات وتقارير تساعد عل اتخاذ القرارات الطبية والإدارية السليمة .

وصرح الدكتور أحمد السيد مرسي، أنه يتم توحيد بروتوكولات العلاج من خلال لجان متعددة التخصصات من أجل تقديم خدمة طبية متميزة لمرضى الأورام ((MDT )كما أكد على سرعة الانتهاء من مشروعات التطوير الجارية بمركز الأورام بكفر الشيخ ومركز أورام طنطا الجديد ومركز أورام قنا.

وشمل العرض التقديمي إجراءات ومراحل الشراء من هيئة الشراء الموحد وكيفية التعامل لإنهاء إجراءات الشراء في ضوء اللوائح والقوانين كما عقدت رئيس الأمانة مناقشة مفتوحة مع مديري المستشفيات وذلك لبحث مشكلات مراكز الأورام فيما يتعلق بالمشروعات وكيفية تقديم الدعم وطرح السبل المتاحة لحلها بما يساهم في إنجاز الأعمال لتقديم الخدمة الطبية بالشكل اللائق والأداء المرجو.