مباراة التتويج بالدوري.. التاريخ ينصف الأهلي ضد الاتحاد.. والأحمر يبحث عن الانتصار الـ78

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الاتحاد السكندري، اليوم الإثنين، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة السابعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويدخل الأهلي المباراة الليلة من أجل حسم اللقب لصالح رسميًا، حيث يحتاج للفوز على زعيم الثغر ليضمن حصوله على درع البطولة للمرة الـ42 في تاريخه، في حين أن الاتحاد السكندري، يسعى لتعكير صفو الأحمر وتعطيل تتويجه باللقب إلى الجولة المقبلة.

ويمتلك الأهلي في جعبته 71 نقطة في صدارة ترتيب جدول مسابقة الدوري الممتاز، بينما الاتحاد السكندري في المركز الخامس برصيد 36 نقطة.

ونرصد في السطور التالية أبرز الأرقام في تاريخ لقاءات الفريقين:

تحمل مواجهة الفريقين مساء اليوم رقم 118، بعدما التقى الأهلي والاتحاد على مدار 117 مباراة سابقة كان الفوز حليف الأهلي في 77 مباراة وفرض التعادل نفسه على 24 مباراة فيما كان الفوز حليف الاتحاد في 16 مباراة.

يعود تاريخ المواجهة الأولى بين الأهلي والاتحاد إلى نهاية الأربعينيات من القرن الماضي، في موسم 1948-1949، في النسخة الأولى من بطولة الدوري الممتاز، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد، فيما كانت آخر مواجهات الفريقين في الأسبوع العاشر من بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم وانتهت بفوز الأهلي بأربعة أهداف دون رد، سجلها أحمد الشيخ ومحمد مجدي أفشة ووليد أزارو وعلي معلول.

أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلي عندما فاز بنتيجة 6 أهداف نظيفة وهو ما حدث في موسم 2005 -2006 سجل للأهلي عماد النحاس 3 أهداف «هاتريك» ومحمد بركات هدفين ومحمد أبو تريكة هدف.

حافظ الأهلي على نظافة شباكه أمام الاتحاد في 72 مباراة فيما خرج الاتحاد بشباك نظيفة أمام الأهلي في 24 مباراة.

نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك الاتحاد في 199 مناسبة من خلال 92 لاعبا، بينما استقبلت شباك الأهلي 73 هدفا.

يعد حسام حسن مهاجم الأهلي الأسبق الهداف التاريخي في لقاءات الفريقين بعدما نجح في تسجيل 12 هدفا، فيما يعتبر أسامة عرابي لاعب الأهلي الأسبق أكثر اللاعبين ظهورا في تاريخ لقاءات الفريقين برصيد 24 مباراة.