4 طرق علمية لإنقاص الوزن بشكل سريع

تعد ممارسة التمرينات الرياضية، والأنظمة الغذائية، والمكملات خيارات متاحة أمام العديد من الأشخاص أصحاب الوزن الزائد، من أجل التخلص من بعض الكيلوجرامات، على الرغم من أن العديد من الأنظمة الغذائية والمكملات الغذائية وخطط تغيير الوجبات الغذائية بداعي أنها تضمن فقدان الوزن بسرعة، كما أن هذه الأدلة غير مدعومة بأي دراسات علمية.

أنظمة غذائية لتجنب زيادة الوزن

ووفقا لموقع «العربية» فإن هناك العديد من الأنظمة الغذائية التي يمكن أن يلتزم بها أصحاب الوزن الزائد للتخلص من بعض الكليو جرامات، وتتمثل في:

 ممارسة الأكل اليقظ

يعد تناول الأكل اليقظ والانتباه إلى تناول الأطعمة يساهم في الحفاظ على الوزن، كما ان الاستمتاع إلى الأطعمة أثناء تناولها يساعد على الحصول على وزن صحي، ويضطر الكثيرون إلى تناول الوجبات سريعًا لتلبية متطلبات حياتهم المزدحمة أثناء تنقلهم في سياراتهم أو مكاتبهم أو أثناء مشاهدة التلفزيون أو استخدام الهاتف الذكي.

تعزيز بكتيريا الأمعاء

 يمتلك كل فرد تركيبة فريدة وكمية فريدة من بكتيريا الأمعاء. يمكن أن تزيد بعض الأنواع من الطاقة التي يحصدها الفرد من الطعام، مما يؤدي إلى ترسب الدهون وزيادة الوزن.

تعزيز بكتيريا الأمعاء

يعد الصيام المتقطع هو نمط من الأكل يتضمن صيامًا منتظمًا قصير المدى ووجبات خلال فترة أقصر من اليوم، وهناك العديد من الدراسات إلى أن الصيام المتقطع قصير المدى، ويؤدي إلى فقدان الوزن لدى الأفراد، الذين يعانون من زيادة الوزن، ومن الأفضل اتباع نمط صحي خلال أيام عدم الصيام وتجنب الإفراط في الأكل، كما أن هناك أنواعا مختلفة من الصيام المتقطع، لذا يمكن اختيار نوع الصيام المتقطع الذي يناسب الجدول الزمني لكل شخص.

 تناول الكثير من الألياف

لا يمكن هضم الكربوهيدرات النباتية مثل الألياف في الأمعاء الدقيقة. يساعد اتباع نظام غذائي غني بالألياف على إنقاص الوزن عن طريق زيادة الشعور بالامتلاء.

حسام موافي يقدم نظام غذائي لأصحاب الوزن الزائد.. فيديو

الذهاب إلى الأعلى