الداخلية: بدء تفعيل عقوبات عدم تركيب الملصق الإلكتروني.. سبتمبر المقبل

أعلنت وزارة الداخلية، أنه اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل، سيتم بدء تفعيل العقوبات الواردة بقانون المرور، تجاه المركبات التي لم تقم بتركيب الملصق، أو ذات الملصق التالف أو المتعمد إخفاؤه، أو التي تم العبث بالملصق الخاص بها وفقد صلاحيته.

تشمل العقوبات، سحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر، ولا تزيد عن ثلاثة أشهر، الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه، ولا تزيد عن ألف وخمسمائة جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين.

وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين، سرعة التوجه لإدارات المرور المختصة، لتركيب الملصق الإلكتروني، وحرصًا من الوزارة على تطبيق الإجراءات الاحترازية ومنعًا للازدحام.

تواصل الوزارة تقديم الخدمة الإلكترونية، التي تمكن مالكى المركبات ذات التراخيص السارية بكافة أنواعها، من القيام بطلب تركيب ملصق إلكتروني، وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونيًا، من خلال موقع «بوابة مرور مصر»، على أن يتم تسليم الرخصة القديمة، والحصول على الرخصة الجديدة المدون بها عبارة «ذات ملصق إلكترونى»، واستلام الملصق الإلكترونى، وتركيبه على المركبة بمعرفة المختصين بوحدة المرور، عن طريق شباك واحد فقط.

ويتم استخدام الخدمة على النحو التالى،  تسجيل البيانات الخاصة بالمواطن عن طريق الموقع الرسمى لوزارة الداخلية www.moi.gov.eg، أو الدخول مباشرة على بوابة مرور مصرTraffic.moi.gov.eg، اختيار خدمات المركبات، إختيار خدمة سداد رسوم إصدار الملصق الإلكترونى، سداد رسوم الخدمة المطلوبة.

الداخلية تهيب بالمواطنين سرعة التوجه لتركيب الملصق الإلكتروني

سحب 5017 رخصة سيارة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني.. خلال 24 ساعة

سحب 5017 رخصة سيارة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني.. خلال 24 ساعة