لماذا نشعر بارتفاع درجات الحرارة في المناطق الساحلية .. الأرصاد تجيب

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن سر الشعور بارتفاع درجة الحرارة في المناطق ذات الرطوبه العالية مثل المناطق الساحلية.

وذكرت أنه كلما ارتفعت نسب الرطوبة تقلل من عملية تبخر العرق من جسم الإنسان فيحدث خلل فى تبريد جسم الإنسان.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه عندما يشعر جسم الإنسان بارتفاع درجة الحرارة يقوم جسم الإنسان بالتعرق الذى يحمل حرارة الجسم إلى الهواء وعند زيادة رطوبة الجو فإن الهواء يكون مشبع ببخار الماء فلا يتبخر العرق الخارج من جسم الإنسان ولا يستطيع الهواء المشبع ببخار الماء أن يمتصه.

وأضافت أن المزيد من العرق مع ارتفاع نسب الرطوبة تعمل على رفع درجة حرارة الجسم  ومع زيادة التعرق ووجود الإنسان بخارج المنازل ممكن يصل الجسم إلى حالة الجفاف

وسوف يظهر هذا جليا في الأيام القادمة حيث نشعر بارتفاع كبير في درجات الحرارة عن درجة الحرارة المقاسة فعليا ويرجع ذلك إلى ارتفاع نسب الرطوبة بسبب تأثير منخفض الهند الموسمى.

وأوضحت الأرصاد الجوية أننا الآن فى فصل الصيف وسوف يستمر  لمدة ثلاثة أشهر وتشهد الأجواء ارتفاع نسب الرطوبة وارتفاع درجة الحرارة وأيضا تأثير رطوبة الهواء على درجات الحرارة وعلى الانسان.

وحول تأثير الرطوبه على درجات الحرارة، فإنها تختلف تأثير الرطوبة على درجات الحرارة عن الذى يشعر به الأنسان، حيث تعمل نسب الرطوبه على انخفاض درجة الحرارة السطحية فى فصل الصيف وتعمل على رفع درجة الحرارة فى فصل الشتاء.

الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال أيام العيد.. القاهرة 32

تعرف على الآثار الجانبية للقاح كورونا.. ارتفاع بسيط في درجات الحرارة.. فيديو

الأرصاد تعلن الظواهر الجوية المتوقعة حتى الأحد المقبل