القصة الكاملة لأزمة كايزر تشيفز قبل نهائي إفريقيا.. «كورونا» يهدد منافس الأهلي بضياع حلمه الأول

يعيش فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، أزمة قوية خلال الفترة الحالية، بعدما أعلنت حكومة جنوب إفريقيا، فرض حظر تجوال على 5 ولايات من بينها ولاية جوتنج معقل الفريق، لمدة 14 يومًا، بسبب الموجة الرابعة لفيروس كورونا، في البلاد.

وحددت حكومة جنوب إفريقيا، مواعيد حظر التجوال في البلاد، ليبدأ من التاسعة مساءً وحتى الرابعة فجرًا، مع غلق المدارس والمطاعم ومنع السفر من وإلى الولايات الخمس المحظورة بسبب الوباء.

تعليق دوري الهواة في جنوب إفريقيا

ومن جانبه، أعلن الاتحاد الجنوب إفريقي، اليوم الإثنين، تعليق جميع مباريات كرة القدم للهواة بسبب جائحة كورونا، امتثالًا لإعلان الحكومة أمس بحظر 5 ولايات في البلاد، من بينهم جوتنج التي ينتمي إليها فريق كايزر تشيفز منافس الأهلي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، المقرر له يوم 17 يوليو المقبل، بالمغرب.

موعد نهائي إفريقيا، الذي سيلتقي فيه كايزر تشيفز الذي صعد لنهائي البطولة لأول مرة في تاريخه، مع الأهلي، يوم 17 يوليو المقبل، سيكون بعد أيام قليلة من انتهاء حظر التجوال، إذا لم يتم مده من قِبل حكومة جنوب إفريقيا.

كايزر تشيفز الجنوب إفريقي

احتمالية استبعاد كايزر تشيفز «ضعيفة للغاية»

وإذا تعذر كايزر تشيفز، السفر إلى المغرب، لمواجهة الأهلي في الموعد المحدد، ستكون كل الاحتمالات واردة، وقد يحسمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بإقصاء كايزر تشيفز من البطولة، على أن يتأهل الوداد المغربي، لمواجهة الأهلي بدلًا منه، خاصة وأن الوداد كان منافس كايزر تشيفز في نصف نهائي البطولة.

لائحة دوري أبطال أفريقيا، تنص على أن المواعيد التي تم إعلانها للمباريات النهائية، لا يمكن تغييرها إلا في حالة وجود ظروف قهرية يوافق عليها «كاف»، بينما إذا لم يكن مقتنعًا بها سيتم إعلان إقصاء الفريق غير القادر على الحضور في الموعد المحدد مسبقًا للمباراة، واستبداله بالفريق الذي خرج أمامه من الدور السابق -الوداد المغربي-، على الرغم من صعوبة تطبيق هذا القرار على فريق كايزر تشيفز في ظل وباء كورونا باعتباره جائحة عالمية، وفرض حجر صحي على الولاية التابع لها النادي.

وفي واقعة مماثلة، لما تم ذكره، أعلن «كاف» في وقتٍ سابق، إقصاء فيتا كلوب الكونغولي من البطولة عام 2016 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، لمخالفة اللوائح قبل انطلاق دور المجموعات، مع منح بطاقة التأهل إلى صن داونز الذي خرج أمام الفريق المُستبعد ليشارك بدلًا منه، وتوج صن داونز، وقتها بالبطولة الأولى والوحيدة تاريخه في نفس الموسم، على حساب نادي الزمالك.

موسيماني: الأهلي تسيد مواجهتي الترجي.. وكايزر تشيفز فريق غامض

موعد مباراة الأهلي وكايزر تشيفز فى نهائي دورى أبطال أفريقيا

كايزر تشيفز الجنوب إفريقي